ميتال غير سوليد 5: ذا فانتوم بين

ميتال غير سوليد 5: ذا فانتوم بين (بالإنجليزية: Metal Gear Solid V: The Phantom Pain)‏ هي لعبة فيديو من نوع عالم مفتوح أكشن-مغامرات وتسلل، من تطوير كوجيما برودكشنز ومن إخراج وإنتاج وكتابة هيديو كوجيما، طورت من أجل مايكروسوفت ويندوز وبلاي ستيشن 3 وبلاي ستيشن 4 وإكس بوكس 360 وإكس بوكس ون. اللعبة هي الإصدار الحادي عشر الرئيسي والأخير ضمن سلسلة ميتال غير وهي أيضاً تتمة مباشرة للجزء السابق ميتال غير سوليد 5: جراوند زيروز واستمرار للقصة التي بدأت فيها، وتحمل شعار عمليات تجسس تكتيكية الذي استعمل أول مرة في ميتال غير سوليد: بيس والكر.

ميتال جير سوليد 5:ذا فانتوم بين
Metal Gear Solid V: The Phantom Pain

المطور كوجيما برودكشنز
الناشر كونامي
الموزع ستيم ،  ومتجر همبل  ،  ومتجر مايكروسوفت ،  وبلاي ستيشن ستور  
المصمم هيديو كوجيما
المخرج هيديو كوجيما
الكاتب هيديو كوجيما
شويو موراتا
المنتج هيديو كوجيما
كينيتشيرو أمازومي
الفنان يوجي شينكاوا
الموسيقى هاري جريجسون ويليامز
جستن بورنيت
اكيهيرو هوندا
لودفيج فورسيل
سلسلة اللعبة ميتال غير
محرك اللعبة فوكس إنجن
النظام بلاي ستيشن 3
إكس بوكس 360
بلاي ستيشن 4
إكس بوكس ون
مايكروسوفت ويندوز
تاریخ الإصدار 1 سبتمبر 2015 (المنصات)
15 سبتمبر 2015 (مايكروسوفت ويندوز)
نوع اللعبة أكشن-مغامرات، تسلل
النمط فردي
جماعي
التوزيع قرص ضوئي
الوسائط توزيع رقمي  
مدخلات جيم باد  
التقييم
ESRB: 
PEGI:  USK: 

الموقع الرسمي الموقع الرسمي 

أحداثها تقع عام 1984 وتتبع قائد المرتزقة بيج بوس حيث يذهب في مغامرة عبر أفريقيا وأفغانستان خلال الحرب السوفيتية رغبةً في الانتقام من الناس الذي دمروا قواته وكادوا يقتلونه عند نهاية جراوند زيروز.

ميتال غير سوليد 5: ذا فانتوم بين مكونة من مشروعين لكوجيما برودكشنز تم الأعلان عنهما سابقاً، الأول هو ميتال غير سوليد: جراوند زيروز، عرض ديمو عنه في حفل الذكرى الـ25 لميتال غير في 30 أغسطس، 2012. الثاني هو ذا فانتوم بين، عرض الفيديو الترويجي له في حفل جوائز سبايك لألعاب الفيديو في 7 ديسبمر، 2012، تحت اسم "ذا فانتوم بين" فقط، من إنتاج فريق تطوير سويدي خيالي يدعى "استوديوهات موبي دك". في 27 مارس 2013، تم الإفصاح عن حقيقة هذين المشروعين خلال مؤتمر مطوري الألعاب، حيث أعلن هيديو كوجيما أن جراوند زيروز ستكون فاتحة (تمهيد) لذا فانتوم بين. هذين العنوانين المنفصلين يشكلان لعبة ميتال غير سوليد 5: ذا فانتوم بين برمتها.

تلقت اللعبة إشادة كبيرة من الصحافة عند صدورها، مع مديح لطريقة اللعب التي تضم مجموعة متنوعة من الميكانيكيات والانظمة المترابطة والتي تعطي اللاعب حرية كبيرة في كيفية تنفيذ المهمات. لكن انتقدت القصة من البعض لتبعثرها وكونها غير مركزة، بينما اعترف آخرون بقوتها العاطفية واستكشافها لمواضيع ناضجة. تلتقت اللعبة علامات كاملة من عدة مطبوعات مثل فاميتسو وجيم سبوت وآي جي إن، وقد وصفت من البعض بإنها أفضل لعبة في سلسلة ميتال غير.

hooyada was
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.