ميتش ماكونيل

ميتش ماكونيل (بالإنجليزية: Mitch McConnell، وُلد في 20 فبراير 1942) سياسي أمريكي عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية كنتاكي وزعيم الأقلية في مجلس الشيوخ. ماكونيل هو ثاني شخص من ولاية كنتاكي يتزعم حزبه في مجلس الشيوخ، وصاحب أطول فترة خدمة في مجلس الشيوخ من ولاية كنتاكي في التاريخ، وأكبر زعماء الحزب الجمهوري في مجلس الشيوخ سنًا في التاريخ.

ميتش ماكونيل
Mitch McConnell

زعيم الاقلية بمجلس الشيوخ الأمريكي
في المنصب
3 يناير 2015 – الآن
زعيم الاقلية بمجلس الشيوخ الأمريكي
في المنصب
3 يناير 2007 – 3 يناير 2015
سناتور عن ولاية كنتاكي الأمريكية
في المنصب
3 يناير 1985 – الآن
رئيس لجنة القواعد والإدارة بمجلس الشيوخ الأمريكي
في المنصب
20 يناير 2001 – 6 يونيو 2001
معلومات شخصية
اسم الولادة أديسون ميتشل ماكونيل الابن.
الميلاد 20 فبراير 1942
شفيلد,ألاباما
الجنسية أمريكي
الديانة كنيسة المؤتمر المعمداني الجنوبي   
الزوجة إيلين تشاو (1993–) 
عدد الأولاد 3  
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة لويفيل (الشهادة:بكالوريوس في الفنون ) (–1964)
جامعة كنتاكي  
المهنة سياسي ،  ومحامي ،  وقاضي ،  ومشهور  
الحزب الحزب الجمهوري  
اللغة الأم الإنجليزية  
اللغات الإنجليزية  
الفرع القوة الاحتياطية للجيش الأمريكي   
التوقيع
 
المواقع
الموقع الموقع الرسمي 
IMDB صفحته على IMDB 

اُنتخب ماكونيل لمجلس الشيوخ لأول مرة في عام 1984، وأُعيد انتخابه خمس مرات أخرى منذ ذلك الحين. تولى ماكونيل رئاسة لجنة الشيوخ الجمهورية الوطنية في دورة انتخابات عامي 1998 و 2000. اُنتخب ماكونيل لزعامة الحزب الجمهوري في الكونغرس الثامن بعد المائة، وأُعيد انتخابه لنفس المنصب في عام 2004. وفي نوفمبر عام 2006، اُنتخب لزعامة حزب الأقلية في مجلس الشيوخ، واحتفظ بهذا المنصب حتى عام 2015 عندما فاز الجمهوريون بأغلبية مقاعد مجلس الشيوخ وأضحى ماكونيل بذلك زعيم حزب الأغلبية. وبعدها عاد ماكونيل زعيمًا للأقلية في مجلس الشيوخ بعد انتخابات عام 2020.

عُرف ماكونيل بتوجهه البراغماتي وموقفه الجمهوري المعتدل في بداية مسيرته السياسية، ولكنه انحاز إلى اليمين مع مرور الزمن. قاد ماكونيل حملة معارضة للقوانين المقيدة لتمويل الحملات الانتخابية، ما أثمر عن قرار المحكمة العليا بإلغاء قانون إصلاح الحملات الانتخابية الثنائي بشكل جزئي في عام 2010. وفي عهد الرئيس أوباما، عمل ماكونيل على امتناع النواب الجمهوريين من دعم المبادرات الرئاسية، وحظر عدة مرشحين للمحكمة العليا ممن رشحهم الرئيس أوباما، مثل القاضي ميريك غارلاند. وفي عهد الرئيس ترامب، وافق مجلس الشيوخ الأمريكي بقيادة ماكونيل على عدد غير مسبوق من مرشحي المحكمة العليا، ومن بينهم نيل غورساتش وبريت كافانا اللذان صارا قاضيين في المحكمة العليا.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.