ميديكير (الولايات المتحدة)

برنامج ميديكير (بالإنجليزية: Medicare)‏ هو البرنامج الفيدرالي الذي يوفر التأمين الصحي للأشخاص الذين يبلغون من العمر 65 عامًا أو أكثر، بالإضافة إلى بعض الأشخاص الأصغر سنًا من ذوي الإعاقة والأشخاص الذين يعانون من فشل كلوي دائم والذين يحتاجون إلى غسيل الكلى أو عملية زرع، والتي تسمى أحيانًا بمرض الكلى في نهاية المرحلة (ESRD)، والتي تعتبر قانونيًا إعاقة. تم تأسيس البرنامج بموجب الباب الثامن عشر من قانون الضمان الاجتماعي، والذي وقعه الرئيس ليندون جونسون ليصبح قانونًا في 30 يوليو 1965. ويتكون البرنامج من أربعة أجزاء، تغطي كل شيء من دخول المستشفى وزيارات الطبيب والخدمات الخاصة والأجهزة الطبية والأدوية الموصوفة، وتديرها مراكز الرعاية والخدمات الطبية، وهي فرع من وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية. في عام 2012، خدم برنامج Medicare ما يقرب من 50 مليون مستفيد، معظمهم من كبار السن، وفي عام 2009 بلغ إجمالي الإنفاق على الرعاية الصحية الفيدرالية 471.2 مليار دولار.

تسليط الضوء:

تلقى الرئيس السابق هاري ترومان أول بطاقة ميديكير. يمكن لبعض الأفراد أن يكونوا مؤهلين للحصول على كل من Medicare و Medicaid. وبحلول عام 2011، كان ما يقرب من 10 ملايين مستفيد من برنامج ميديكير يتلقون أيضاً برنامج ميديكايد. أغلق قانون الرعاية الميسرة لعام 2010 "الفجوة الدونية" الخاصة بتغطية العقاقير التي تستلزم وصفة طبية من Medicare من خلال تغطية جزء من تكاليف إنفاق المستفيدين من الأدوية الذي يتراوح بين 250 2 و 100 5 دولار في السنة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.