ميغيلية

ميغيلية في تاريخ البرتغال ،(البرتغالية: Miguelista) هم مؤيدون للشرعية الملك ميغيل الأول ملك البرتغال، وأيضا لأولئك الذين أيدوا الحكم المطلق كـ شكل الحكومة، وإما المعارضة الليبراليين الذين ينوي إقامة النظام الدستوري في البرتغال وهم أنصار الملكة المخلوعة ماريا دا غلوريا وأبيها إمبراطور البرازيل وملك البرتغال بيدرو الأول والرابع.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

حيث كان ميغيل وصي العرش لابنة أخيه ماري الثانية ملكة البرتغال والقرين الملكي المحتمل، ومع ذلك ادعى العرش البرتغالي وفقا لما يسمى القوانين الأساسية للمملكة، أخوه الأكبر بيدرو الرابع تنازل عن حقه في عرش البرازيلي لأبنه واعلن الحرب على البرتغال الميغلية.

وأدى ذلك إلى الوضع السياسي الصعب من خلالها العديد من الناس قتلوا وسجنوا أو اضطهدوا أو إرسالها إلى المنفى، والتي بلغت ذروتها في البرتغال إلى الحروب اليبرالية بين السلطويين الحكم المطلق (بقيادة ميغيل) والدستوريين (بقيادة بيدرو).

وفي النهاية، اضطرت ميغيل إلي تنازل من العرش، وعاش 32 عاماً الأخيرة من حياته في المنفى.

ويستند الميغيليين على مسألة من يجب ان يجلس على العرش البرتغالي، ومما يدافعون أيضا عن المبادئ الملكية التقليدية المحافظة التي مقرها في الكنيسة الرومانية الكاثوليكية في القيم والسلطة المطلقة للملك، ضد القيم التنوير.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.