ميلودراما

في الاستخدام الحديث، الميلودراما (بالإنجليزية: Melodrama)‏ هي عمل درامي حيث تكون الحبكة، التي عادةً ما تكون مثيرة ومصممة لجذب المشاعر بقوة، لها الأسبقية على التوصيف التفصيلي. عادةً ما تركز الميلودراما على الحوار، الذي غالبًا ما يكون منمقًا أو عاطفيًا بشكل مفرط، بدلًا من الحركات (الأكشن). غالبًا ما تُرسم الشخصيات وقد تظهر بشكل نمطي. تُوضع الميلودراما عادةً في المجال الخاص بالمنزل، مع التركيز على الأخلاق والقضايا العائلية والحب والزواج، غالبًا مع تحديات من مصدر خارجي، مثل المغري، أو الوغد، أو الشرير الأرستقراطي. عادة ما تكون الميلودراما على خشبة المسرح أو المصورة أو على التلفزيون مصحوبة بموسيقى درامية موحية تقدم إشارات إلى الجمهور حول الدراما المعروضة.

في السياقات الموسيقية العلمية والتاريخية، تُعد الميلودراما دراما فيكتورية استُخدم فيها الموسيقى أو الأغنية الأوركسترالية لمرافقة العمل. ينطبق المصطلح الآن أيضًا على العروض المسرحية بدون موسيقى عرضية، والروايات، والأفلام، والبث التلفزيوني والإذاعي. في السياقات الحديثة، يعتبر مصطلح ميلودراما تحقيرًا بشكل عام، إذ يشير إلى أن العمل المعني يفتقر إلى الدقة أو تطوير الشخصية أو كليهما. بالامتداد، غالبًا ما تسمى اللغة أو السلوك الذي يشبه الميلودراما أساليب ميلودرامية؛ هذا الاستخدام دائمًا ما يكون تحقيرًا.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.