نادي الدحيل

نادي الدحيل الرياضي هو نادي قطري محترف ومتعدّد الرياضات، يقع مقرّه في العاصمة القطرية الدوحة، تم تأسيسه رسميًا عام 2009، ويلعب ضمن مصاف أندية دوري نجوم قطر، وهو أحد أكثر الأندية تحقيقًا للألقاب على المستوى المحلّي في السنوات الأخيرة.

الدحيل

الاسم الكامل نادي الدحيل الرياضي
الأسماء السابقة لخويا (2009-2017)
اللقب نادي الذهب
الليث
الطوفان
الكتيبة العسكرية
شعار النادي وُلد ليكون بطلًا
الاسم المختصر DHL
تأسس عام 2009
الملعب ملعب عبد الله بن خليفة
(السعة: 12,000)
البلد  قطر
الدوري دوري نجوم قطر
2018–19 الثاني
الإدارة
الرئيس الشيخ خليفة بن حمد ال ثاني
المدرب صبري لموشي
الموقع الرسمي موقع النادي الرسمي
الألقاب والأوسمة
المحلية دوري نجوم قطر (7)
كأس قطر (2)
كأس أمير قطر (3)
كأس الشيخ جاسم (3)
الطقم الرسمي
الطقم الأساسي
الطقم الاحتياطي

تم تأسيس النادي عام 2009 باسم نادي لخويا الرياضي وكانت انطلاقته في دوري الدرجة الثانية القطري الذي لعب فيه لموسم واحد، سرعان ما صعد بعده لدوري نجوم قطر بداية من موسم 2010–11 ومنذ ذلك الحين وهو يلعب في مصاف الكبار.

بدأ النادي على تكوين قاعدة قوية من الفئات السنية لدعم الفريق الأول مستقبلًا، ويعد وزير الدولة للشؤون الداخلية الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني أكبر الداعمين للفريق ورئيسًا للنادي، وتعمل جاهدة على وضع الخطط والاستراتجيات للمدى القريب والبعيد لشريحة كبيرة من الشباب من خلال تشجيعهم وتحفيزهم ورعايتهم وذلك لبناء جيل قوي ومنحهم المزيد من الفرص لكي يبدعون في كل المجالات الرياضية وخلق لهم مستقبل مشرق قد تم تأسيس قطاع للبراعم والفئات السنية المختلفة وذلك ليكون رافدًا لدعم المنتخبات الوطنية والفريق الأول للنادي بلاعبين مميزين.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.