نادي الريان

نادي الريان الرياضي ليس مجرد نادي رياضي ثقافي اجتماعي تم إنشاؤه من أجل فتح الباب أمام أبناء منطقة الريان. وليس مجرد نادي تم إشهاره بعد دمج فريق الريان القديم مع فريق النسور ليصبح رياناً جديداً يدخل بقوة إلى عرش البطولات والألقاب. بل هو أحد المؤسسات الرياضية العريقة ليس في قطر أو الخليج فقط وإنما في الوطن العربي والقارة الأسيوية بأكملها. قد يعتبر البعض هذه مبالغة ولكنها الحقيقة والواقع الذي يبرهن عليه تاريخ طويل يمتد من سنة 1967م.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
نادي الريان الرياضي
شعار نادي الريان الرياضي

الاسم الكامل نادي الريان الرياضي
تأسس عام 1967م
الملعب ملعب أحمد بن علي
(السعة: 27,000)
البلد قطر  
الدوري دوري نجوم قطر
الإدارة
الرئيس الشيخ علي بن سعود بن أحمد آل ثاني
المدير الفني رودولفو أروابارينا
المدرب لوران بلان  
الموقع الرسمي الموقع الرسمي 
الطقم الأساسي
الطقم الاحتياطي

تاريخ ملء بالإنجازات وزاخر بالعديد من الانتصارات ويحوي كثير من النجوم والأبطال وظواهر وأساطير ليس في كرة القدم فقط، وإنما في كل الألعاب. الريان وهو يدخل عالماً جديداً مع اقتراب الاحتفال باليوبيل الفضي على تاريخ إنشاء قلعة الإمبراطورية الرياضية.. باختصار شديد الريان حكاية طويلة تحتاج إلى مئات المجلدات لنروي من خلالها قصة وجهد وعرق أبطال كانوا وما زالوا رجالاً وصنعوا ببطولاتهم تاريخ عريق استحق معه الريان أن يكون هو إمبراطور الرياضة القطرية بلا منافس.

الريان.. كلمة ترقص طرباً على أنغام بطولاته وانتصاراته وفرحة جماهيره الكبيرة التي عادة ما تكون سعادتها وابتسامتها هي بسمة الأمل لكل الشعب القطري الذي يجد في الريان قيمة كبيرة وتجسيداً رائعاً لمعنى كلمات الشراسة والشموخ والكبرياء والفخر والعزة والكرامة والولاء والوطنية.. ظل حلم خروج اسم نادي الريان الرياضي إلى النور يداعب خيال أبناء المنطقة، فلم تتوقف الاجتماعات والمناقشات لوضع أسس إشهار النادي بالشكل المناسب الذي تتوافر فيه كل مقومات النجاح حتى يبدأ قوياً ليستمر بقوته إلى وقتنا هذا.. خاصة وإن المنطقة كانت عامرة بالمواهب وأصحاب المهارات والإمكانيات الرياضية العالية لدرجة إن بعض شباب المنطقة كانوا يرسمون صورة المشاركة في البطولات الرسمية لمنافسة الأندية الكبيرة بعد ما تفوقوا في المباريات الصيفية للمدارس والتي كان تجمع طلاب المدارس المختلفة على مستوى قطر حيث تفوق خلالها أبناء الريان كثيراً خاصة في لعبة كرة القدم.. هكذا كانت الأحلام التي لم تستمر طويلاً حتى جاء عام 1967م الذي ومعه كان الخبر السار والتاريخي لكل محبي وعشاق الريان بإعلان اللجنة الرياضية العالية لإشهار الريان رسمياً وضمه للأندية القطرية تحت مسلسل رقم 15 ليصبح الريان الحالي إمبراطور الرياضة القطرية ولدية جمهور كثير.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.