نادي المغرب الفاسي

المغرب الرياضي الفاسي هو نادٍ رياضي مغربي من ثاني أكبر مدن المغرب و أقدمها مدينة فاس هو ناد عملاق في الكرة المغربية و الإفريقية، يعرف أكثر في رياضة كرة القدم و كرة السلة. تأسس عام 1946. يلعب في البطولة الوطنية المغربية وعاد هذه السنة إلى القسم الأول بعد نزوله سنة 2016 . ألوان الفريق الأصفر والأسود. عبر تاريخه كان المغرب الفاسي يلعب دائما دورا هاما في تطوير الكرة المغربية قبل الاستقلال كان المغرب الفاسي أول فريق يصل إلى دور ثمن النهاية من كأس فرنسا والتقى بالفريق الكبير آنذاك ريد ستار . بعد الاستقلال وفي أول بطولة منظمة تحت رعاية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في أكتوبر 1956 كان المغرب الفاسي من الأوائل الدين كسبوا مكانتهم ضمن الأقوياء ولم تودعها إلا سنة 1995 لتعود إليها بعد سنتين لكن كان النزول مرة ثانية سنة 2004.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
المغرب الفاسي
شعار النادي

الاسم الكامل المغرب الرياضي الفاسي
Maghreb Association Sportive de Fès
اللقب النمور الصفر
الاسم المختصر MAS
تأسس عام 1946
الملعب المركب الرياضي لفاس
(السعة: 45 ألف متفرج)
البلد المغرب  
الدوري البطولة الوطنية المغربية
2020-2021 2020-2021
الإدارة
الرئيس إسماعيل جامعي
المدرب ميغيل أنخيل غاموندي
الموقع الرسمي www.masfoot.ma
الألقاب والأوسمة
المحلية الدوري المغربي (4)
كأس العرش (4)
الدولية كأس الكونفيدرالية الأفريقية (1)
كأس السوبر الأفريقي (1)
الطقم الرسمي
الطقم الأساسي
الطقم الاحتياطي
آخر الأخبار
الموسم الحالي 2020-2021
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.