نادي النجم الأحمر

نادي النجم الأحمر لكرة القدم (بالفرنسية: Red Star Football Club؛ واختصارًا Red Star FC) نادي كرة قدم فرنسي ينشط في دوري الدرجة الثالثة الفرنسي. تأسس عام 1897 في العاصمة الفرنسية باريس ويقع مقره في بلدية سانت-وان-سير-سين الواقعة بسين سان دوني منذ 1909.

نادي النجم الأحمر

الاسم الكامل نادي النجم الأحمر لكرة القدم
اللقب النجم الأحمر
الأخضر والأبيض
أودونيانس
تأسس عام 1897
الملعب ملعب باور
(السعة: 10.178)
البلد فرنسا  
الدوري الدوري الفرنسي الدرجة الثالثة
2019–20 الخامس
الإدارة
الرئيس باتريك حداد
المدرب فنسنت بوردو
الموقع الرسمي الموقع الرسمي 
الطقم الرسمي
الطقم الأساسي
الطقم الاحتياطي

شهد النادي تغييرات جذرية كبيرة عبر تاريخه، حيث غُير اسمه مرات عديدة، واندمج مع عديد الأندية، أبرزهم نادي لويمبيك عام 1926 الذي كان غريمه التقليدي آنذاك والذي ورث ألوانه الخضراء، حيث كان يلعب قبل ذلك بقميص مخطط بالأزرق والأبيض. واندمج بعد ذلك مع أندية من بلدية اسنت-وان-سير-سين بعد الحرب العالمية الثانية.

تأسس النادي على يد جول ريميه الذي ترأس لاحقًا الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ثم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). يقيم النادي مبارياته على أرضه في ملعب باريس الواقع بسانت-وان، والأشهر باسم ملعب باور، وذلك منذ عام 1909. تُوج النادي بكأس فرنسا في خمس مناسبات ما بين عامي 1921 و1942 فارضًا بذلك نفسه كأحد أبرز النوادي الباريسية والفرنسية في فترة ما بين الحربين.

بدأت نتائج النادي تتذبذب بعد استحداث الاحترافية في فرنسا عام 1932. انضم النادي إلى البطولة الاحترافية الوطنية الجديدة ونقل مقره الباريسي في الدائرة السابعة في باريس بشكل نهائي إلى ملعب سانت-وان. وبعد اندماجٍ لم يدم طويلًا مع نادي فرنسا الباريسي في نهاية الأربعينيات، ظل النادي يتأرجح ما بين الدرجة الأولى والثانية حتى عام 1978 الذي حتَّم عليه فيه الإفلاس الرجوعَ إلى البطولة الإقليمية.

صعد النجم الأحمر مجددًا إلى دوري الدرجة الثانية في عام 1982 وأصبح رسميًّا ناديًّا احترافيًّا في عام 1992. وفي وقت كانت فيه إدارة النادي تمني النفس باتخاذ ملعب فرنسا أرضًا للنادي، بدأ مستوى أدائه مع بداية عقد 2000 يهبط هبوطًا ملحوظًا إلى أن انتهى به المطاف بالنزول مرة أخرى إلى الدرجة الإقليمية في عام 2003. ومنذ ذلك الوقت، بدأ النادي بصعود هرم كرة القدم الفرنسية تدريجيًّا إلى أن أدرك دوري الدرجة الثالثة الفرنسي في عام 2011، ثم بلغ دوري الدرجة الثانية في عام 2015.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.