نادي بنفيكا

نادي بنفيكا لشبونة (بالبرتغالية: Sport Lisboa e Benfica) أو كما يعرف بنادي بنفيكا هو نادٍ رياضي من لشبونة، البرتغال، يبرز أكثر في لعبة كرة القدم. في عام 1908 تم عقد اتفاق دمج بين ناديي Grupo Sport Lisboa الذي تأسس في 1904 وSport Clube de Benfica الذي تأسس في عام 1906، اتفق الناديان ان يكون تاريخ تأسيس النادي متزامناً مع تاريخ تأسيس Grupo Sport Lisboa. حيث أنه الأقدم بالتأسيس، ليكون تاريخ التأسيس هو 28 فبراير من عام 1904.

بنفيكا

الاسم الكامل نادي بنفيكا لشبونة لكرة القدم
Sport Lisboa e Benfica
اللقب النسور - Águias
الحمر - Encarnados
الينفيكيون - Benfiquistas
الاسم المختصر بنفيكا
تأسس عام 1904
الملعب ملعب النور
لشبونة، البرتغال
(السعة: 65،647 متفرج)
البلد البرتغال  
الدوري الدوري البرتغالي
2019–20 الثاني
الإدارة
الرئيس لويس فيليبي فييرا
المدرب جورجي جيسوس
الموقع الرسمي www.slbenfica.pt
الألقاب والأوسمة
المحلية الدوري البرتغالي (37)
كأس البرتغال (26)
كأس الدوري البرتغالي (7)
كأس السوبر البرتغالي (8)
بطولة البرتغال (3)
الدولية كأس الأندية الأوروبية البطلة (2)
الطقم الرسمي
الطقم الأساسي
الطقم الاحتياطي
آخر الأخبار
الموسم الحالي الدوري البرتغالي لكرة القدم 2017-2018

يعد نادي بنفيكا مع نادي سبورتينغ و نادي بورتو أقوى ثلاثة أندية في البرتغال. فهو يمتلك الرقم القياسي في الفوز بكل من الدوري البرتغالي بواقع 35 بطول، وكأس البرتغال بواقع 25 بطولة. بينما على الصعيد الأوروبي فقد حصد الفريق على لقب دوري أبطال أوروبا موسمي 1960–61 و 1961–62. يملك نادي بنفيكا أكبر قاعدة جمهورية لأندية البرتغال، كما له أكبر عدد من المشجعين خارجها.

إلى جانب كرة القدم، يمارس النادي العديد من الألعاب الأخرى منها: كرة السلة، الهوكي، كرة القدم داخل الصالات، الكرة الطائرة، كرة اليد، كرة الماء، الرغبي، الدراجات الهوائية، وألعاب القوى. وقد حصل على 10 بطولات دولية في هذه الرياضات.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.