نادي سامبدوريا

نادي سامبدوريا لكرة القدم (بالإيطالية: U.C. Sampdoria) هو نادي كرة قدم إيطالي تأسس في 1 أغسطس 1946. يلعب في الدوري الإيطالي وأسس في مدينة جنوة الإيطالية، من اندماج فريقيين نادي سامبيردارينيزي و نادي ليغوريا. نادي سامبدوريا الآن يلعب في الدوري الإيطالي الممتاز. ملعب الفريق الرسمي هو ملعب لويجي فيراريس الذي يتسع إلى أربعيين ألف متفرج، و يتقاسمه مناصفة مع فريق جنوة.

يو سي سامبدوريا

الاسم الكامل نادي سامبدوريا لكرة القدم
اللقب بلوسيرتشياتي (الأزرق الحلقي)
تأسس عام 1946
الملعب ملعب لويجي فيراريس
جنوة، إيطاليا
(السعة: 36،536)
البلد  إيطاليا
الدوري الدوري الإيطالي الدرجة الأولى
2019–20 الخامس عشر
الإدارة
الرئيس ماسيمو فيرويرو
المدرب كلاوديو رانييري
الموقع الرسمي www.sampdoria.it
بعض التاريخ
اللاعب الأكثر مشاركة روبرتو مانشيني (567)
الهداف روبرتو مانشيني (173)
الألقاب والأوسمة
المحلية الدوري الإيطالي (1)
كأس إيطاليا (4)
كأس السوبر الإيطالي (1)
الدولية كأس الكؤوس الأوروبية (1)
الطقم الرسمي
الطقم الأساسي
الطقم الاحتياطي

سامبدوريا سبق وفاز بلقب الدوري الإيطالي مرة واحدة في عام 1991، كما سبق وفاز سامبدوريا بلقب كأس إيطاليا أربع مرات، في الأعوام (1985، 1988، 1989، 1994). وكذلك استطاعوا الفوز بلقب كأس السوبر الإيطالي في عام 1990. أما أوروبيا فقد استطاع الفريق الفوز بلقب كأس الاتحاد الأوروبي للأندية أبطال الكؤوس عام 1989، و وصل أيضا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 1991-1992، لكنه خسر أمام نادي برشلونة الإسباني.

قد سبق ولعب لسامبدوريا العديد من اللاعبيين المميزيين أمثال : روبيرتو مانشيني والحارس الشهير جانلوكا باليوكا، و جانلوكا فيالي والحارس العظيم والتر زينجا وأيضا ً خوان سيباستيان فيرون و رود خوليت و يورغن كلينسمان و أنطونيو فلورو فلوريس و ديفيد بلات.

و يعتبر نادي سامبدوريا من الفرق الاربعة التي حصلت كل منها على لقب الدوري الإيطالي ، لمرة واحدة فقط وهم كييفو فيرونا و نادي كالياري و نادي كاسالي، وبالطبع سامبدوريا.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.