نادي غرناطة

نادي غرناطة لكرة القدم (بالإسبانية: Granada Club de Fútbol)‏ هو ناد رياضي أسباني لكرة القدم في غرناطة ، في منطقة أندلوسيا ذات الحكم الذاتي. ويلعب حاليا في الاليغا ( دوري الدرجة الأولى الاسباني ) و كان المنافس الأول لنادي مالقا في ديربي شمال الأندلس عندما كان في دوري الدرجة الثانية. تأسس في يوم 14 أبريل 1931 باسم ريكرياتيفو غرناطة ، وكان أول رئيس خوليو لوبيز فيرنانديز.

غرناطة

الاسم الكامل نادي غرناطة لكرة القدم
اللقب El Graná, Rojiblancos horizontales,
El 5001, Filipinos
تأسس عام 1931
الملعب لوس کارمنس, غرناطة,
أندلوسيا, إسبانيا
(السعة: 23,156)
البلد إسبانيا  
الدوري لا ليغا
الدوري الإسباني لكرة القدم 2019–20 السابع
الإدارة
المدرب ديجو مارتينيز بيناس
الموقع الرسمي www.granadacf.es
بعض التاريخ
الهداف يوسف العربي
الطقم الرسمي
الطقم الأساسي
الطقم الاحتياطي
آخر الأخبار
الموسم الحالي الدوري الإسباني لكرة القدم 2019–20

لعب المباراة الأولى لكرة القدم ضد ديبورتيفو جيان. في موسم 1931-1932 فاز النادي ببطولة الدوري الثالث لإقليم المنطقة الجنوبية. واصل النادي سلسلة الصعود حتى عام موسم 1941-1942 الذي شهد صعود النادي لدوري الدرجة الأولى الأسباني لأول مرة في تاريخه. ومنذ ذلك التاريخ وحتى الثمانينات الميلادية تنقل بين بطولة دوري الدرجة الأولى والدرجة الثانية. في عام 1959 حقق غرناطة أفضل انجاز في تاريخه بحصوله على مركز الوصيف في كأس ملك إسبانيا (كأس ديل ري). وخسر الفريق في المباراة النهائية 4-1 لمصلحة نادي برشلونة على ملعب سانتياغو برنابيو.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.