نادي فنربخشة

نادي فنربخشة الرياضي (بالتركية: Fenerbahçe Spor Kulübü)‏ هو نادي رياضي تركي، يقع مقره في حي فنربخشة في مدينة إسطنبول بتركيا. سمي على اسم الحي الذي يقع فيه. أبرز نشاطات النادي هي في كرة القدم بالإضافة إلى الكرة الطائرة وكرة السلة والملاكمة والتجديف والإبحار والسباحة وألعاب القوى وكرة الطاولة. يلعب في الدوري التركي الممتاز لكرة القدم. يدربه المدرب التركي ((أيكوت كوجمان))يلقب الفريق ب"Sarı Kanaryalar" أي "طيور الكناري الصفراء". ملعب الفريق هو إستاد شكري سراج أوغلو (Şükrü Saracoğlu).

فنربخشة

الاسم الكامل نادي فنربخشة الرياضي
(بالتركية: Fenerbahçe Spor Kulübü)‏
اللقب الأصفر والكحلي (بالتركية: Sari Lacivertliler)‏
الكناري الصفراء (بالتركية: Sari Kanaryalar)‏
الإسطورة (بالتركية: Efsane)‏
الاسم المختصر FSK
تأسس عام 1907
الملعب ملعب شكري سراج أوغلو، إسطنبول
تركيا
(السعة: 50.509)
البلد  تركيا
الدوري الدوري التركي الممتاز
2018–19 السادس
الإدارة
الرئيس علي كوش
المدرب إرسون يانال
الموقع الرسمي www.fenerbahce.org
الطقم الرسمي
الطقم الأساسي
الطقم الاحتياطي
آخر الأخبار
الموسم الحالي نادي فنربخشة موسم 2017–18

تأسس نادي فنربخشة في عام 1899 في زمن الدولة العثمانية. لم يكن هنالك فرق لكرة القدم في ذلك الوقت، حيث منعتها السلطات العثمانية. كان الفريق يدعى "الجوارب السوداء" وتأسس على أيدي مجموعة من الناس ولكنهم أجبروا على اغلاقه بأمر من السلطان. بعد ثمانية أعوام تم إعادة فتح النادي باسم نادي فنربخشة في 3 مايو 1907, على أيدي أناس من أبناء عائلات كان لها مكانة مرموقة في الدولة العثمانية وأيضا من أبناء شخصيات معروفة ذلك الوقت، وقد ساهم مجموعة من الأثرياء في تأسيس النادي ماديا، وتشكل الفريق من شبان كانوا يمارسون رياضة كرة القدم في البلدة.

فنربخشة اليوم هو من أكبر الأندية الرياضية في تركيا وقد حقق انجازات عديدة محليا ودوليا ليس فقط على مستوى كرة القدم فحسب بل أيضا في كرة السلة والطائرة والسباحة والملاكمة وكافة النشاطات الموجودة في النادي.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.