نادي فولفسبورغ

ڤي إف إل فولفسبورغ (بالألمانية: VfL Wolfsburg) والذي يعرف رسمياً باسم نادي فولفسبورغ للتربية البدنية (بالألمانية: Verein für Leibesübungen Wolfsburg e. V)، و يعرف أحياناً باسم فولفسبورغ (بالألمانية: Wolfsburg) هو نادي رياضي ألماني تأسس في 12 سبتمبر 1945 ويقع مقره في مدينة فولفسبورغ في ولاية سكسونيا السفلى في ألمانيا. تأسس النادي كنادي رياضي متعدد الرياضات من أجل موظفين شركة فولكسفاغن بمدينة فولفسبورغ، لكنه اشتهر بكونه نادي لكرة القدم، ومن المعروف أنه لقسم كرة القدم. يمارس النادي عدة أنشطة رياضية أخرى غير كرة القدم مثل كرة اليد وألعاب القوى وكرة الريشة وغيرها.

في إف إل فولفسبورغ

الاسم الكامل Verein für Leibesübungen Wolfsburg Fußball GmbH
اللقب Die Wölfe (الذئاب)
الاسم المختصر WOL
تأسس عام 1945
الملعب فولكسفاغن أرينا، فولفسبورغ، ألمانيا
(السعة: 30,122)
البلد  ألمانيا
الدوري بوندسليغا
2017-18 السادس عشر
الإدارة
المالك مجموعة فولكسفاغن
الرئيس هانز– ديتر بوتسش
المدرب أندرياس يونكر
الموقع الرسمي www.vfl-wolfsburg.de
الألقاب والأوسمة
المحلية الدوري الألماني (1)
كأس ألمانيا (1)
كأس السوبر الألماني (1)
الطقم الأساسي
الطقم الاحتياطي

يلعب النادي الذي تعود ملكيته لمجموعة فولكسفاغن في الدوري الألماني لكرة القدم. ويخوض كل مبارايته الرسمية على ملعبه فولكسفاغن أرينا الذي بني في عام 2012 ويتسع لحضور 30,0000 متفرج. من حيث الإنجازات، فاز نادي فولفسبورغ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم مرة واحدة في تاريخه في موسم 2008-09 بقيادة المدرب فيليكس ماغاث، وحل وصيفاً في موسم 2014–15.أما من ناحية كأس ألمانيا، فتوِّجَ به مرة واحدة أيضاً في موسم 2015 بعدما تغلب على نادي بوروسيا دورتموند بنتيجة 3-1، وحل وصيفاً في موسم 1994. وفي موسم 2015 استطاع نادي فولفسبورغ الظفر بلقب كأس السوبر الألماني للمرة الأولى في تاريخة بعدما تغلب على بايرن ميونخ، بنتيجة 5-3 بواسطة ركلات الجزاء الترجيحية.

ألوان الفريق الرسمية هي الأخضر والأبيض، ولهذا أطلقوا على أنفسهم اسم (بالألمانية: Die Wölfe) والتي تعني الذئاب.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.