نادي هاماربي

نادي هاماربي لكرة القدم (بالسويدية: Hammarby IF Fotbollförening؛ ويعرف أيضًا باسم Hammarby Fotboll أو Hammarby اختصارًا؛ التلفظ السويدي: [ˈhâmːarˌbyː]) نادي كرة قدم سويدي من العاصمة ستوكهولم تأسس في عام 1915.

هاماربي

الاسم الكامل Hammarby IF Fotbollförening
اللقب بايَنْ (Bajen)
الاسم المختصر HIF
الألوان الأخضر والأبيض
تأسس عام 7 مارس 1897 (1897-03-07
الملعب ملعب تيل2 أرينا، ستوكهولم
(السعة: 33،000)
البلد  السويد
الدوري الدوري السويدي الممتاز
2020 الثامن
الإدارة
المالك Hammarby IF Fotbollförening – 51%
AEG – 23.5%
زلاتان إبراهيموفيتش - 23.5%
آخر – 2%
الرئيس Richard von Yxkull
المدرب ستيفان بيلبورن
الموقع الرسمي الموقع الرسمي
الطقم الرسمي
الطقم الأساسي
الطقم الاحتياطي

أُسس النادي في حي سودرمالم الواقع في وسط مدينة ستوكهولم ومقرّه ملعب تيل2 أرينا الواقع في حي يوهانشوف. ينشط النادي في دوري الدرجة الأولى السويدي، الدوري السويدي الممتاز، المعروف محلِّيًّا باسم "ألسفنسكان". يحتل النادي المركز الثاني عشر في الترتيب التاريخي لأندية الدوري السويدي الممتاز وقد سبق له أن فاز بالدوري في مناسبة واحدة عام 2001.

ألوان النادي الأخضر والأبيض ويظهر ذلك على شعاره وطقمه. كان النادي يلعب على أرضه في الفترة ما بين عامي 1918 و1978 بأطقم مخططة بالأسود والأصفر، أما الآن فقد أصبح يستخدم الألوان حصريًّا في المباريات خارج الديار.

يُعرف النادي بمناصريه الصاخبين وبكونه النادي الذي يملك متوسط الحضور الأعلى في جميع الدول النوردية. كان مشجعو هاماربي أول من أدخل أناشيد وأغاني كرة القدم إلى المدرجات السودية في 1970، متأثرين بجماهير إنجلترا.

هاماربي أحد أكبر أندية كرة القدم في أوروبا من حيث عدد اللاعبين النشطين في مختلف الفئات العمرية حيث يصل مجموعهم في النادي إلى حوالي 3،000 لاعب.

النادي تابع لاتحاد ستوكهولم لكرة القدم، وهو أحد أقسام اتحاد السويد لكرة القدم الأربعة والعشرين.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.