نادي يورك سيتي

يورك سيتي (بالإنجليزية: York City F.C.)‏ هو نادٍ إنجليزي محترف لكرة القدم، مقره في مدينة يورك بإنجلترا وفريق ينافس في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، والدرجة الرابعة من دوري كرة القدم في إنجلترا، اعتبارًا من الموسم 2015-16.

نادي يورك سيتي
 

تأسس عام 1922 
البلد المملكة المتحدة  
المدرب ستيف واتسون  
الموقع الرسمي الموقع الرسمي 

أُسس النادي عام 1908، ولعب سبعة مواسم في مستوى أدنى من الدوري الممتاز. تم تشكيله كنادِ جديد في عام 1922، ولعب في دوري ميدلاند لمدة سبع سنوات قبل أن ينضم إلى دوري كرة القدم. لعب الفريق في الدرجة الثالثة حتى عام 1959 ولكنها كانت تعد بداية انطلاقتهم. حقق يورك سيتي أفضل انجازاته في كأس الاتحاد الإنجليزي في 1954-55، عندما واجهه نيوكاسل يونايتد في الدور نصف النهائي، وظل النادي يتأرجح بين الدرجة الثالثة والرابعة قبل أن يقضي موسمين في دوري الدرجة الثانية في 1970. لعب يورك سيتي لأول مرة على ملعب ويمبلي في عام 1993، عندما فاز في مباراة فاصلة في دوري الدرجة الثالثة، ولكن مع نهاية 2003-04، فقد النادي مكانته في دوري كرة القدم بعد أن هبط من دوري الدرجة الثالثة. وعلى الرغم من ذلك فلقد استطاع نادي يورك سيتي استعادة مكانته في دوري كرة القدم بعد فوزه بكأس اتحاد كرة القدم2011-12.

يلقب فريق يورك سيتي ب "مينستر مين"، ويلعب الفريق عادةً في زي أحمر اللون. لعب الفريق في "فولفورد جيت" منذ 1922 وحتى 1932 قبل أن ينتقلوا إلى ملعبهم الحالي "بوسام كريسنت"، وكانت الأرض تخضع لتحسينات عديدة على مر السنين، لكن النادي خسر ملكيتها عندما تم نقله إلى شركة قابضة في عام 1999، ولكن تم استعادة النادي مرة أخرى بعد خمسة أعوام ولكن شروط القرض الذي تم استخدامه لرده استدعى أن ينتقلواإلى أرض جديدة. ومن المخطط أن يتم نقل النادي إلى ملعب يورك الخاص بحلول 2017. يتنافس فريق بورك سيتي مع العديد من الأندية ويعد نادي هال سيتي وسكاربروج هم أشرس منافسيه، ويعد اللاعب باري جاكسون هو صاحب الرقم القياسي في عدد مشاركاته مع الفربق، فلقد قدم 539 مباراة، أما هداف الفريق فهو نورمان ويلكنسون، الذي سجل 143 هدفًا.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.