ناصر الحريري

ناصر محمد خير الدين الحريري، عضو مجلس الشعب السوري، ولد في قرية الشيخ مسكين محافظة درعا سنة 1955. درس الحقوق في جامعة دمشق، وانتخب عضواً بمجلس الشعب السوري عام 1988. وجه رسالة صوتية عبر مكالمة هاتفية مع قناة بي بي سي العربية. حمل فيها الأمن السوري المسؤولية الكاملة عن المجازر التي تحدث في حوران. ثم وجه رسالة إلى الرئيس بشار الأسد ناشده فيها بالتدخل شخصيًا. أعلن ناصر الحريري يوم 23 أبريل 2011 عن تنحيه عن منصبه في مجلس الشعب عبر قناة الجزيرة.

ناصر الحريري
معلومات شخصية
الميلاد 1955
الشيخ مسكين، سوريا
الجنسية  سوريا
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة دمشق  
المهنة عضو مجلس الشعب السوري

وفي تاريخ 5 شوال 1433هـ خرج الشيخ ناصر الحريري من سوريا ووصل إلى الأردن بعد افلاته من الإقامة الجبرية، وتهريبه من قبل الجيش الحر.[بحاجة لمصدر] حيث أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية سميح المعايطة وصول الحريري برفقة عائلته وثمانية وستون شخصاً آخرين إلى الأردن. التي فرضتها عليه الحكومة السورية).

قام النظام السوري بتاريخ 9 نوفمبر 2012 بتفجير منزل الشيخ الحريري نائب رئيس المجلس الأعلى للثورة السورية أول عضو مجلس شعب منشق. وكان التفجير على درجة كبيرة من الشدة حيث هدم عدد من الأبنية المجاورة للمنزل في مدينة الشيخ مسكين. وجاء هذا التفجيري انتقاماً منه.[محل شك].

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.