ناقلة نفط

ناقلة النفط ، والمعروفة أيضًا باسم ناقلة البترول ، هي سفينة مصممة لنقل كميات كبيرة من النفط أو منتجاته. هناك نوعان أساسيان من ناقلات النفط: ناقلات النفط الخام وناقلات المنتجات. ناقلات النفط الخام تنقل كميات كبيرة من النفط الخام غير المكرر من نقطة الاستخراج إلى المصافي. على سبيل المثال، نقل النفط الخام من آبار النفط في بلد منتج إلى مصافي في بلد آخر. تم تصميم ناقلات المنتجات، وهي أصغر كثيرًا بشكل عام، لنقل المنتجات المكررة من المصافي إلى نقاط قريبة من الأسواق المستهلكة. على سبيل المثال، نقل البنزين من مصافي التكرير في أوروبا إلى الأسواق الاستهلاكية في نيجيريا ودول غرب إفريقيا الأخرى.

مراجعة سريعة للتصنيف
الإسم ناقلة النفط
تحت التصنيف Handysize, Panamax, Aframax, Suezmax,

ناقلة نفط خام ضخمة Very Large Crude Carrier اختصار (VLCC),

ناقلة نفط عملاقة Ultra Large Crude Carrier اختصار (ULCC)

البناء 1963 ومستمرة بالعمل حتى الآن
الخصائص العامة
النمط سفينة ناقلة للنفط
السعة حتى 550000 طن حمولة ساكنة DWT
ملاحظة منزل خلفي، بدن كامل، خط أنابيب منتصف السفينة

غالبًا ما يتم تصنيف ناقلات النفط حسب حجمها بالإضافة إلى مهنتها. تتراوح فئات الحجم من الناقلات الداخلية أو الساحلية التي يبلغ وزنها بضعة آلاف من الأطنان المترية من الوزن الساكن (DWT) إلى ناقلات النفط الخام الضخمة جدًا (ULCCs) للقالب: DWT. الناقلات تنقل حوالي 2.0 مليار طن متري (2.2 مليار طن قصير) من النفط كل عام. في المرتبة الثانية بعد خطوط الأنابيب من حيث الكفاءة، ييبلغ متوسط تكلفة نقل النفط الخام بناقلة النفط ما بين 5 دولارات و 8 دولارات للمتر المكعب (0.02 دولار إلى 0.03 دولار للغالون الواحد).

تطورت بعض الأنواع المتخصصة من ناقلات النفط. واحدة من هذه هي الناقلة البحرية المزودة للنفط للسفن الأخرى، وهي ناقلة يمكنها تزويد سفينة متحركة بالوقود. إن ناقلات النفط الخام العائمة المختلطة ووحدات التخزين العائمة الراسية بشكل دائم هما نوعان مختلفان آخران من تصميم ناقلات النفط القياسي. شاركت ناقلات النفط في عدد من حوادث الانسكاب النفطي المدمرة والبالغة الأهمية. ونتيجة لذلك، فإنها تخضع لتصميم صارم ولوائح تشغيلية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.