نانسي تشودرو

نانسي  جوليا تشودرو (بالإنجليزية: Nancy Julia Chodorow)‏ وُلدت في 20 يناير 1944 في مدينة نيويورك من مارفين تشودرو وليا (توريتز) تشودرو. عالمة اجتماع وأستاذة جامعية أمريكية. تعرف نفسها على أنها عالمة اجتماع تحليلية إنسانية ونفسية، ومحللة نفسية نسوية. تأثرت خلال مسيرتها المهنية بمحللين نفسيين أمثال سيغموند فرويد وكارين هورني، بالإضافة إلى المنظرين النسويين بياتريس وايتنج وفيليب سلاتر. عضو في الجمعية الدولية للتحليل النفسي، وكثيرًا ما تتحدث في الكونغرس. بدأت أستاذةً في كلية ويلسلي في عام 1973، بعدها بعام بدأت في جامعة كاليفورنيا بسانتا كروز حتى عام 1986. قضت بعدها عدة سنوات أستاذة في قسمي علم الاجتماع وعلم النفس السريري بجامعة كاليفورنيا (بركلي) حتى تقاعدت عام 2005. بدأت لاحقًا حياتها المهنية في تدريس الطب النفسي في مدرسة طب هارفرد/ اتحاد كامبريدج الصحي. كثيرًا ما عُرِفت تشودرو بريادتها للأفكار النسوية، خاصةً في ميادين التحليل النفسي وعلم النفس.

نانسي تشودرو
معلومات شخصية
الميلاد 21 يناير 1944 (77 سنة) 
نيويورك  
مواطنة الولايات المتحدة  
الحياة العملية
المدرسة الأم كلية رادكليف
جامعة هارفارد
جامعة برانديز  
المهنة عالمة نفس ،  وكاتِبة ،  وعالمة اجتماع  
اللغات الإنجليزية  
مجال العمل أنثوية ،  ودراسات النوع الاجتماعي  
موظفة في جامعة كاليفورنيا، بركلي  
المواقع
الموقع الموقع الرسمي 

كتبت تشودرو عددًا من الكتب المؤثرة في الكتابة النسوية المعاصرة، من بينها: إعادة إنجاب الأمومة: التحليل النفسي وعلم اجتماع الجندر (1978) و النسوية ونظرية التحليل النفسي (1989) وجنسانيات الأنوثيات والذكوريات: فرويد وغيره (1994) وقوة المشاعر: المعنى الشخصي في التحليل النفسي والجندرية والثقافة (1999). في عام 1995 حصلت تشودرو على زمالة غوغنهايم للعلوم الاجتماعية. في عام 1996 اختير إعادة إنجاب الأمومة من قبل علم الاجتماع المعاصر بصفته واحداً من ضمن أكثر عشرة كتب نفوداً في آخر 25 عام.ر

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.