نبات معمر

النبات المعمر أو المعمر (اللاتينية per، "طوال"، annus، "العام") هو نبات يعيش أكثر من عامين. وكثيرًا ما يستخدم المصطلح لتمييز هذا النوع من النباتات عن النباتات الحولية وثنائية الحول. هذا بالإضافة إلى انتشار استخدام المصطلح لتمييز النباتات ذات النمو الخشبي القليل أو المنعدم عن الأشجار والشجيرات التي تعتبر بشكل واقعي من النباتات المعمرة.

النباتات المعمرة، وخصوصًا النباتات المزهرة الصغيرة التي تنمو وتزهر خلال فصلي الربيع والصيف وتموت كل خريف وشتاء، ثم تعود في الربيع من ساقها الأرضية، تعرف باسم الأعشاب المعمرة. ومع ذلك، بناءً على مدى شدة المناخ المحلي، ربما يتعامل البستاني مع النبات المعمر في موطنه الأصلي، أو في حديقة بمنطقة طقسها أكثر اعتدالاً، باعتباره نباتًا حوليًا وتتم زراعته سنويًا من البذور أو الفسول أو الانقسامات.

يوجد نوع من النباتات المعمرة الدائمة الخضرة أو غير العشبية، وتتضمن نباتات مثل برجينيا التي تحتفظ بغطاء ورقي على مدار العام. وهناك نوع وسيط من النباتات المعروفة باسم تحت الشجيرات التي تحتفظ ببنية خشبية أثرية في فصل الشتاء، مثلاً بينستيمون (لسان اللحية). وربما يحدد المناخ المحلي ما إذا كان سيتم التعامل مع النباتات على أنها شجيرات أو نباتات معمرة. على سبيل المثال، في الظروف المناخية الباردة، يتم قطع أصناف عديدة من زهور الفوشية الشجيرية إلى الأرض لحمايتها من التجمد في الشتاء.

إن رمز النبات المعمر، بناءً على كتاب أنواع النباتات (Species Plantarum) الذي كتبه لينيوس هو، وهو أيضًا الرمز الفلكي لكوكب المشتري.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.