نثنائيل غرين

نثنائيل غرين (بالإنجليزية: Nathanael Greene)‏ (7 أغسطس 1742 - 19 يونيو 1786 ) كان اللواء في الجيش القاري في حرب الاستقلال الأمريكية , عندما بدأت الحرب كان غرين فرد من ميليشيا خاصة، وكجزئ مقاومة شعبية للوصول إلى الاستقلال وهي أدنى رتبة يمكن في الرتب العسكرية ؛ خرج من تلك الحرب باعتباره أكثر ضباط جورج واشنطن موهبة والذي يمكن الاعتماد عليها في العديد من الاماكن في الولايات المتحدة . عانى غرين صعوبات مالية في سنوات ما بعد الحرب، وتوفي فجأة من ضربة شمس في 1786.

نثنائيل غرين

معلومات شخصية
اسم الولادة نثنائيل غرين
الميلاد 7 أغسطس 1742(1742-08-07)
بوتوموت ، وارويك ، رود ايلاند
الوفاة 19 يونيو 1786 (43 سنة)
التوت جروف بلانتيشن ، مقاطعة تشاثام ، جورجيا
سبب الوفاة فرط الحرارة  
مكان الدفن ميدان جونسون سافانا، جورجيا
مواطنة الولايات المتحدة  
اللقب "The Fighting Quaker"
الحياة العملية
المهنة ضابط  
اللغات الإنجليزية  
الخدمة العسكرية
في الخدمة
1775–1783
الولاء  الولايات المتحدة
الفرع الجيش القاري ،  وجيش  
الرتبة اللواء
المعارك والحروب الحرب الثورية الأمريكية
حصار بوسطن
معركة مرتفعات هارلم
معركة حصن واشنطن
معركة ترينتون
معركة برانديواين
معركة جيرمانتاون
معركة مونماوث
معركة رود ايلاند
معركة سبرينغفيلد (1780)
معركة دار عدل جيلفورد
معركة هوبكريك هيل
حصار الستة والتسعين
معركة يوتاو سبرينغ
الجوائز

وُلد غرين لعائلة ثرية تنتمي لجمعية الأصدقاء الدينية في وارويك في رود آيلاند، كان ناشطًا في مقاومة سياسات الإيرادات البريطانية في أوائل السبعينيات من القرن السابع عشر وساعد في تأسيس حرس كنتيش، وهي ميليشيا تابعة للدولة. أنشأت الهيئة التشريعية في رود آيلاند جيشًا وعينت غرين قائدًا له بعد معارك ليكسينغتون وكونكورد في أبريل/نيسان عام 1775. أصبح غرين بعد ذلك جنرالًا في الجيش القاري المُنشأ حديثًا. خدم غرين تحت إمرة واشنطن في حملة بوسطن وحملة نيويورك ونيو جيرسي وحملة فيلادلفيا قبل تعيينه قائدًا عامًا للجيش القاري في عام 1778.

عين الجنرال واشنطن غرين قائدًا للجيش القاري في الحرب الجنوبية في أكتوبر/تشرين الأول عام 1780. انخرط بعد توليه القيادة في حملة ناجحة من حرب العصابات ضد القوة المتفوقة عدديًا للجنرال تشارلز كورن واليس. ألحق خسائر فادحة بالقوات البريطانية في معركة محكمة جيلفورد ومعركة هوبكيرك ومعركة ينابيع يوتاو مما أدى إلى ضعف السيطرة البريطانية على جنوب الولايات المتحدة. انتهى القتال الرئيسي على الأرض بعد استسلام كورن واليس في معركة يوركتاون في أكتوبر/تشرين الأول عام 1781، استمر غرين في الخدمة في الجيش القاري حتى أواخر عام 1783. سعى بعد الحرب ليصبح مزارعًا ناجحًا في الجنوب، لكنه توفي في عام 1786 في مزرعته ميلبيري في مقاطعة تشاثام في جورجيا. تسمى العديد من الأماكن في الولايات المتحدة الأمريكية الآن باسم غرين.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.