نخالة

النخالة أو الردة هي الطبقة الخارجية الصلبة من الحبوب، وتتكون من الآلورون مشتركاً مع الغلاف الثمري. وجنبا إلى جنب مع الجرثومية، هي جزء لا يتجزأ من الحبوب الكاملة، وكثيراً ما تنتج كمنتج ثانوي للمطاحن من خلال إنتاج الحبوب المكررة. وعندما تتم إزالة النخالة من الحبوب، تفقد الحبوب جزءاً من قيمتها الغذائية.

والنخالة موجوده في ويمكن طحنها من الحبوب، بما في ذلك الأرز، الذرة، القمح، الشوفان، الشعير والدخن. ويجب أن لا يتم الخلط بين النخالة والقشر، والذي هو مادة خشنة متقشرة محيطة بالحبوب، ولكن لا تشكل جزءا من الحبوب نفسها.

والنخالة غنية وخاصة في الألياف الغذائية والأحماض الدهنية الأساسية وتحتوي على كميات كبيرة من النشا، البروتينات، الفيتامينات والمعادن الغذائية.

والمحتوى الزيتي المرتفع في النخالة يجعلها عرضة لفساد الرائحة، وهو أحد الأسباب التي غالباً ما يتم فصلها عن الحبوب قبل تخزينها أو مزيد من المعالجة. ويمكن للنخالة نفسه معالجتها بالحرارة لزيادة طول العمر.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.