نقود صدفية

أموال صدفية هي وسيلة تبادل مماثلة لأموال العملات المعدنية وغيرها من أشكال النقود، وكانت تستخدم في السابق بشكل شائع في أجزاء كثيرة من العالم. تتكون أموال الصدف عادة من أصداف بحرية كاملة أو جزئية، وغالبًا ما يتم تشكيلها في خرز أو تشكيلها بطريقة أخرى. بدأ استخدام الأصداف في التجارة كتبادل مباشر للسلع ، حيث كانت للأصداف قيمة كزخرفة للجسم . كان التمييز بين الصدف كسلع والصدف كما المال موضوع نقاش بين علماء الأنثروبولوجيا الاقتصادي .

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (أغسطس 2020)

ظهرت أموال الصدف في الأمريكتين وآسيا وأفريقيا وأستراليا . قد يكون الشكل الأكثر شيوعًا هو wampum الذي أنشأه السكان الأصليون في الساحل الشرقي لأمريكا الشمالية ، وهي حبات أرضية مقطوعة من الجزء الأرجواني من أصداف البحرية ذات الصدفتين. كانت الصدفة الأكثر استخدامًا في جميع أنحاء العالم كعملة هي صدفة Cypraea moneta ، نقود Cowry . يتواجد هذا النوع بكثرة في المحيط الهندي ، وقد تم جمعه في جزر المالديف، في سريلانكا ، على طول ساحل مالابار، في بورنيو وجزر الهند الشرقية الأخرى، وفي أجزاء مختلفة من الساحل الأفريقي من رأس هافون إلى موزمبيق . كانت أموال قوقعة الكوري جزءًا مهمًا من شبكات التجارة في إفريقيا وجنوب آسيا وشرق آسيا .

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.