نوار العولقي

نوار أو نورة العولقي (2008/2009 - 29 يناير 2017) هي طفلة أمريكية يمنية تبلغ من العمر ثماني سنوات، قُتلت في 29 يناير 2017 خلال غارة أمريكية على يكلا باليمن أمر بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وكان الهدف المُعلن من الغارة هو الهجوم على فرع تنظيم القاعدة في اليمن.

نوار العولقي

معلومات شخصية
اسم الولادة نوار العولقي
الميلاد 2008/2009
صنعاء ، اليمن
الوفاة 29 يناير 2017 (8 سنة)
صنعاء  
سبب الوفاة إصابة بعيار ناري
الجنسية أمريكية
الأب أنور العولقي  
إخوة وأخوات
الحياة العملية
سبب الشهرة القتل في غارة أمرت بها إدارة ترامب

اكتسبت وفاة نوار العولقي تغطية واهتمامًا وطنيًا في كل من مصادر وسائل الإعلام الرئيسية وعبر الإنترنت. قال جد نوار ناصر العولقي عن مقتلها: "أصيبت برصاصة في رقبتها وعانت لمدة ساعتين. لماذا تقتلون الأطفال؟ هذه هي الإدارة الأمريكية الجديدة - إنها محزنة للغاية، جريمة كبيرة. توفيت نوار مع والدتها وعمها بجانبها. وكانت كلماتها الأخيرة: "لا تبكي ، ماما. أنا بخير ".

كان والدها أنور العولقي قد قُتِل في غارة نفذتها طائرة بدون طيار تابعة لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية في 30 سبتمبر 2011. وبعد أسبوعين من وفاة أنور ، قُتل الأخ غير الشقيق لنوار عبد الرحمن العولقي، في غارة أمريكية بطائرة بدون طيار عام 2011.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.