نيشان درة التاج

نيشان درة التاج (宝冠章) هو وسام ياباني، تم إنشاؤه في 4 يناير 1888 من قبل إمبراطور اليابان ميجي، وثاني أدنى ترتيب الأوسمة اليابانية الممنوحة حاليًا. في الأصل كان الوسام يحتوي على خمسة درجات، ولكن في 13 أبريل 1896 تمت إضافة الدرجات السادس والسابع والثامن.

نيشان درة التاج
 

مؤسس اليابان  
البلد اليابان  
إحصاءات
تاريخ الإنشاء 4 يناير 1888 
صورة شريط الوسام
 

هذا الوسام محجوز تقليديًا للسيدات؛ ومع ذلك، يتم منح الرجال هذا الوسام أحيانًا. في كثير من الأحيان، تم منح الرجال وسام الشمس المشرقة بدلاً من وسام ذرة التاج. في عام 1907، تم منح ميداليات وسام التاج إلى تسعة وعشرين أميركيًا شاركوا في الحرب الروسية اليابانية. تألفت هذه القائمة غير العادية من المكرمين من عشر ممرضات متطوعات وتسعة عشر مراسلة للصحف الأمريكية.

حتى عام 2003، كان وسام درة التاج يحتل مرتبة أقل من وسام الشمس المشرقة ولكن أعلى من وسام الكنز المقدس، وكان يُمنح كإصدار نسائي فقط من وسام الشمس المشرقة؛ ومع ذلك، يمكن أيضًا منحه الرجال. في عام 2003، تم توفير وسام الشمس المشرقة، الذي كان محجوزًا في السابق للذكور، للنساء أيضًا، وتم إلغاء الفئتين الأدنى من وسام درة التاج. يُمنح وسام درة التاج الآن فقط لعضوات العائلة الإمبراطورية والسيدات الأجنبيات المتميزات.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.