نيكولاس رويشي

نيكولاس رويشي (بالروسية: Никола́й Константи́нович Ре́рих)‏ المعروف أيضًا باسمه نيكولاي كوستانتينوفيتش ريرك، رسام روسي، وكاتب، وعالم آثار، ومتصوف ثيوصوفي، وفيلسوف، وشخصية عامة. تأثر في شبابه بالحركة الفنية الرمزية في المجتمع الروسي والتي تمحورت حول الروحانيات. اشتملت قائمة اهتماماته على التنويم المغناطيسي والممارسات الروحية، ويُقال بأن لوحاته تترك أثرًا منوّمًا.

نيكولاس رويشي
(بالروسية: Николай Константинович Рерих)‏ 
 

معلومات شخصية
الميلاد 27 سبتمبر 1874  
سانت بطرسبرغ  
الوفاة 13 ديسمبر 1947 (73 سنة)  
كولو  
مواطنة الإمبراطورية الروسية  
العرق روسي  
الحياة العملية
التلامذة المشهورون مارك شاغال  
المهنة فيلسوف ،  ورسام ،  ومصمم رقص   ،  وكاتب ،  وعالم آثار   ،  وشاعر ،  ودبلوماسي ،  ومؤرخ ،  ومستكشف ،  ومصمم إنتاجي   
اللغة الأم الروسية  
اللغات الروسية  
مجال العمل فلسفة  
الجوائز
 وسام جوقة الشرف من رتبة فارس     
التوقيع
 
المواقع
الموقع الموقع الرسمي 

وُلد رويريتش في سانت بطرسبرغ، في روسيا، لعائلة ثرية، إذ كان والده كاتب عدل ألماني بلطيقي، ووالدته روسية. عاش رويريتش في عدة أماكن حول العالم، حتى وفاته في ناغار في ولاية هيماجل برديش الهندية. تلقى رويريتش تدريبًا في الفن والمحاماة، ولهذا تركزت اهتماماته الأساسية بالأدب، والفلسفة، وعلم الآثار، وخصوصًا الفنون. كان رويريتش ناشطًا مخلصًا لقضية الحفاظ على الفن والعمارة خلال أوقات الحروب. رُشّح عدة مرات لقائمة طويلة من جوائز نوبل للسلام. في أبريل من العام 1935، جرى إقرار معاهدة رويريتش كقانون في الولايات المتحدة الأمريكية وفي العديد من الدول الأعضاء في منظمة الدول الأمريكية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.