نينتندو دي أس

نينتندو دي أس (بالإنجليزية: Nintendo DS أو NDS أو DS باختصار ؛ باليابانية: ニンテンドーDS أو ニンテンドーディーエス) يعد نظام أحد الأنظمة التي خلقت نمطا فريدا وتغييرا جذريا في طريقة اللعب من خلال الألعاب الإلكترونية. فالشاشة المزدوجة التي تتمتع بخاصة التفاعل من خلال اللمس، والاتصال اللاسلكي بين الأجهزة من خلال برامج Picto-Chat الموجودة ضمن النظـام كلها عوامل تسـاعد في إتاحة الفرصة لمستعمل النظام لإجراء الاتصالات وتبادل المعلومات والرسائل والرسوم لاسلكيا.

نينتندو دي أس


المطور نينتندو  
الصانع نينتندو  
عائلة المنتج نينتندو دي أس
النوع نظام ألعاب الفيديو المحمول
الجيل الجيل السابع
تاريخ الإصدار أ.ش. 21 نوفمبر 2004
اليابان 2 ديسمبر 2004
أوس 24 فبراير 2005
أوروبا 11 مارس 2005
تاريخ الإصدار 21 نوفمبر 2004،  و2 ديسمبر 2004،  و24 فبراير 2005،  و11 مارس 2005 
الوظائف
الوسائط بطاقات ألعاب نينتندو دي أس، خرطوشة روم الـ GBA
وسائل الاتصال واي فاي
خدمات الإنترنت خدمة مواصلات واي فاي نينتندو
نينتندو دي أس لايت (إعادة تصميم)
نينتندو دي أس آي (إعادة تصميم)
نينتندو دي أس آي (إعادة تصميم)
نينتندو 3دي أس (اللاحق)

يتميز هذا النظام المتطور بجملة من المزايا الأساسية أهمها:

  • الشاشـة المزدوجة (الثنائية): يتميز الجهاز باحتوائه على شاشتين كريستاليتين تتيحان المجـال لأسلوب قوي جديد متميز من اللعب لم يسـبق ابتكار ما يوازيه.
  • خاصية التعامل باللمس مع الشاشـة: يتميز الجهاز بإمكانية التعامل معه واختيار القوائم من شاشته بواسـطة اللمس إما من خلال القلم المرفق أو من خلال الأصابع.
  • الاتصال اللاسـلكي المحلي بين أجهزة NDS : يسمح أسـلوب الاتصال اللاسـلكي WiFi * الذي يتمتع به Nintendo DS بالاتصال واللعب الجماعي والتحديات لاسـلكياً من خلال الأجهزة المجاورة أو عبر العالم من خلال الإنترنت.
  • المصدح (الميكروفون): يتوفر ضمن نظام Nintendo DS ميكروفون داخلي يمكن المستعمل من التفاعل مع ألعابه المفضلـة.

يعد هذا النظام من نينتندو نظاما فعالا ذو صــور ذات أبعــاد ثلاثية، ويتجـاوز في إمكاناته الأنمــاط الســابقة لأنظمــة الألعــاب المحمولــة للهــواة من أي فئــة من فئــات العمــر. كذلك فإن نينتنـدو مكنت هذا الجهـاز من تشـغيل جميع ألعـاب Game Boy متيحـة الفرصـة لجميع مقتني ألعـاب غيم بوي من التمتع بلعب نفس الألعـاب على أجهزة NDS.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.