نينتندو دي أس آي

الـنينتندو دي أس آي (بالإنجليزية: Nintendo DSi أو DSi باختصار ؛ باليابانية: ニンテンドーDSi، نينتندوه دي أسوّ أي) هو الإكرِّر الثالثة لجهاز المحمول النينتندو دي أس الذي تم إنتاجه وتصنيعه من قبل شركة نينتندو. لقد أعلن عن هذا الجهاز في مؤتمر نينتندو في طوكيو، اليابان منذ 2 أكتوبر، 2008. نينتندو يوصفون النينتندو دي أس آي كالـ"منصة الثالثة"، موحياً بأن الجهاز لا ينوي أن يحل مكان النينتندو دي أس لايت. تم إطلاق هذا الجهاز باليابان في 1 نوفمبر، 2008، وبأستراليا في 2 أبريل، 2009، وبأوروبا في 3 أبريل، 2009، وبأمريكا الشمالية في 5 أبريل، 2009.

نينتندو دي أس آي


المطور نينتندو  
الصانع نينتندو  
عائلة المنتج نينتندو دي أس
النوع نظام لعبة فيديو محمول
الجيل الجيل السابع
تاريخ الإصدار 1 نوفمبر 2008 
المبيعات 2.02 مليون وحدة (منذ 20 مارس، 2009)
الوظائف
الوسائط بطاقات ألعاب نينتندو دي أس، بطاقات رقمية أمنة (بطاقات الـ SD)، بطاقات رقمية أمنة عالية القدرة (بطاقات الـ SDHC العالية القدرة)
المعالج الرئيسي معالجين هندسة ARM
وسائل الاتصال واي فاي (مع دعم WPA وWPA2 الثنائي)
خدمات الإنترنت خدمة مواصلات واي فاي نينتندو
الدي أس آي شوب (متجر الدي أس آي)
نينتندو زون
نينتندو دي أس آي إكس إل (متزامن)
نينتندو 3دي إس

النينتندو دي أس آي هو نموثج متعدل للنينتندو دي أس لايت، ولكن الجهاز المكرّر تحتفظ العديد من الخواص مثل الشاشتين الـ LCD في داخل التصميم المحاري، أي أن الشاشة السفلية ما زالت شاشة لمس، مع أن الجهاز مضيف إليه ميزات جديدة. الحارف الـ « i » الصغير في اسم الدي أس آي (DSi) يرمز إلى الكاميراتين الخاص بالجهاز واللتين تمثلين الـ « eye » (العين)، وأيضاً يمثل حارف الـ « i » الصغير كالشخص الذي هو « I » (أنا) والشخصية الفردية. الشعار الرسمي للجهاز في أمريكا الشمالية هو "What will you and i do?" (« ماذا سنفعل أنت وأنا؟ »).

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.