نيو سول

نيو سول هو نوع من أنواع الموسيقا الشعبية. صاغ هذا المصطلح رائد الأعمال في صناعة الموسيقا كيدار ماسينبرغ في أواخر تسعينيات القرن الماضي لوصف نمط موسيقي نشأ عن نمطي السول والآر آند بي المعاصر وتسويقه. يتميز النيو سول، المعتمد بشكل هائل على موسيقا السول، بصوت غير تقليدي بالمقارنة مع آر آند بي المعاصر، مع عناصر مدموجة من كلٍ من الجاز والفانك والهيب هوب والموسيقا الإلكترونية إلى البوب والفيوجن والموسيقا الأفريقية. لاحظ مؤلفو الموسيقا تأثر النوع بموسيقا آر آند بي التقليدية، بالإضافة إلى كلماته المدفوعة بالوعي والحضور النسائي القوي.

تطور النيو سول خلال الفترة الممتدة ما بين الثمانينيات وأوائل التسعينيات، في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، كحركة نهضة السول. اكتسب نجاحًا مبهرًا خلال التسعينيات، ترافقًا مع التقدم التجاري الهائل الذي حققه العديد من الفنانين، بمن فيهم دانغلو، وإيريكاه بادو، ولورين هيل وماكسويل. سُوقت موسيقاهم كبديل عن موسيقا آر آند بي التي وجهها المنتجون وعالجوها رقميًا في ذلك الوقت.

نظرًا لشعبيته الكبيرة وتأثيره على صوت آر آند بي المعاصر، توسع النيو سول وتنوع موسيقيًا عبر أعمال الفنانين الأمريكيين والعالميين على حد سواء. تراجع حضوره الرئيسي خلال العقد الأول من القرن الواحد والعشرين، على الرغم من ظهور العديد من الفنانين الجدد الذين سوقوا موسيقاهم بشكل مستقل. وفقًا للصحفي الموسيقي مارك أنتوني نيل، «ساعد النيو سول إلى جانب تجسيداته المتنوعة في إعادة تعريف حدود البوب الأسود ومعالمه».

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.