هاري بوتر وجماعة العنقاء (فيلم)

هاري بوتر وجماعة العنقاء (بالإنجليزية: Harry Potter and the Order of the Phoenix)‏ الفيلم الخامس من سلسة أفلام هاري بوتر تم عرضه في 13 يوليو 2007. الفيلم من بطولة دانيال رادكليف بدور هاري بوتر. إيما واتسون بدور هرمايني جرينجر. روبرت غرينت بدور رون ويزلي. هاري بوتر وجماعة العنقاء(اسم مبتكر: بالإنجليزية Harry Potter and the Order of the Phoenix)

هاري بوتر وجماعة العنقاء
Harry Potter and the Order of the Phoenix (بالإنجليزية)
معلومات عامة
التصنيف
الصنف الفني
فيلم فنتازيافيلم للأطفال — فيلم مقتبس من رواية
تاريخ الصدور
2007
مدة العرض
اللغة الأصلية
الإنجليزية
مأخوذ عن
البلد
مواقع التصوير
الجوائز
  •  جائزة الفيلم الأوروبي لأفضل فيلم أوروبي من اختيار الجمهور (2008)
موقع الويب
الطاقم
المخرج
الكاتب
ج. ك. رولنغ (الرواية),
مايكل غولدنبيرغ (السيناريو)
السيناريو
البطولة
الديكور
التصوير
اسلوومير ايدزيك
الموسيقى
جون ويليامز
التركيب
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة
  • Heyday Films (en)
  • وارنر برذرز
المنتج
المنتج المنفذ
Lionel Wigram (en)
التوزيع
وارنر برذرزنتفليكس — FandangoNow (en)
الميزانية
160 مليون $
الإيرادات
800.200.40
التسلسل
السلسلة

هو فيلم مغامرات خيالي عرض في عام 2007, مقتبس من النسخة الخامسة التي تحمل نفس الاسم سلسلة هاري بوتر . أخرجه دايفيد ياتس.كتب السيناريو مايكل جولدينبرج

المجموعة التي تولت تمثيل الفيلم تتكون من (دانيال رادكلف ،روبرت جرينت ،ايما واتسون ،بوني رايت ،ماثيو لويز ،هلينا بونهام كارتر ،روبي كولترين ،وورويك دايفيس ،رالف فينس ،مايكل جامبون ،برندن جليصن ،ريتشارد جريفث،جيصن ايساكس ،جيري اولدمان ،آلان ريكمان ، فيونا شو ,ماجي سميث ،ايميلدا استونتن ،دايفيد ثيوليس ،جولي وولترز ، و ايما ثمبصن)

لم يكتب سيناريو هذا الفيلم (ستيف كلوف)، الذي يكون سيناريست أول أربع أفلام.الشركة المنتجة للفيلم هي وورنر بروس ،وعرض في 11مايو 2007 في المملكة المتحدة.

بدأت الأعمال كتصوير ومونتاج وتعديل الفيلم في أغسطس 2006، واكتملت في نفس العام ف مطلع شهر نوفمبر. قالت جي كي رولينج في تصريح قامت به في 19|11|2006 علي موقعها الشخصي أنها شاهدت ملخص العشرون دقيقة للفيلم الذي أرسل اليها وكانت معجبة جدا بهذا ، بالإضافة الي أن هذا الفيلم يكون أفضل سلسلة.

أوضحت رولينج علي عكس الانتقادات الأخرى أنها أعجبت بكيفية المعالجة الدرامية للكتاب.

تدور قصة الفيلم بعد ظهور اللورد فولدمورت وعودة قوته إليه بجسده الخاص، فتقرر جماعة العنقاء والتي يترأسها ألباس دمبلدور مدير مدرسة هوغوورتس أن تعاود لم شملها من جديد لمحاربة فولدمورت، وتجد الجماعة صعوبات كبيرة، فمن ناحية أتباع فولدمورت الذين يزدادون، ومن ناحية أخرى تقوم وزارة السحر بمحاربتهم بتهمة إدعاء عودة فولدمورت وإيذاء مجتمع السحرة بالحديث عن هذا الخبر الذي لا أساس له من الصحة، وبالتأكيد تعادي الوزارة هاري بوتر، لأنه ينتمي لهذه الجماعة، خاصة أن هاري بوتر هو أول شخص يشهد عودة فولدمورت.

يكتشف هاري بوتر أن معظم مجموعة السحرة يرفضون لقاءه مع اللورد فولدمورت وأنهم بدؤوا يتجاهلونه. في نفس الوقت يؤكد مدير المدرسة ألباس دمبلدور أن الغرض من إعلان عودة اللورد فولدمورت هو الاستعداد لمواجهته والتأثير على قواه السحرية. ومن جهة أخرى تقوم البروفيسورة دلوريس أمبريدج التي تتولي تدريس مادة الدفاع ضد السحر الأسود بترك الطلاب بهوغوورتس يتعلمون المادة نظرياً، وهذه المادة تحتاج إلى الشرح العملي، فيقوم هاري بوتر بالدفاع عن زملائه، ويحاول تولي الأمور كلها بنفسه وبمساعدة أصدقائه، ويبدأ في التصرف محاولاً عقد اجتماع سري بين الطلاب ليتعلموا كيف يدافعون عن أنفسهم وسمي بأسم جيش دمبلدور، وهكذا يبدأون في تجهيز أنفسهم استعداداً للمعركة الكبيرة التي تنتظرهم. يعتبر الفيلم من الفانتازيا المشوقة، كما يعتبر من أنجح الأفلام حالياً.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.