هاري بوتر ومقدسات الموت

هاري بوتر ومقدسات الموت (بالإنجليزية: Harry Potter and the Deathly Hallows)‏ الكتاب السابع والأخير من سلسلة هاري بوتر للمؤلفة البريطانية ج. ك. رولينج. صدر في ثلاثة وتسعين دولة ليلة 21 يوليو 2007، واحتوى على المغامرة الأخيرة والنهائية من مغامرات هاري بوتر.

هاري بوتر ومقدسات الموت
Harry Potter and the Deathly Hallows
غلاف النسخة العربية

معلومات الكتاب
المؤلف جيه كيه رولينغ
البلد  المملكة المتحدة
اللغة الإنجليزية
الناشر بلومزبري للنشر
تاريخ النشر 21 يوليو 2007
مكان النشر المملكة المتحدة  
السلسلة هاري بوتر
النوع الأدبي سحر، مغامرة، إثارة
الموضوع هاري بوتر  
التقديم
نوع الطباعة كتب ورقية، كتب إلكترونية، كتب صوتية مسموعة
عدد الأجزاء 1
عدد الصفحات 607
ترجمة
الناشر نهضة مصر للطباعة والنشر والتوزيع
مؤلفات أخرى

سبق صدور الكتاب فترة عاصفة من التخمينات حول محتواه، ابتدأت مُنذ الإعلان عن عنوانه في 1 فبراير 2007. وأعلنت دار سكولاستيك ناشر هاري بوتر الأمريكي أنها طبعت اثنتي عشرة ملايين نسخة من الكتاب السابع الذي تفوقت مبيعاته مبيعات الإنجيل نتيجة للجدل الدائر حوله منذ فترة طويلة، وإقبال القراء على اقتنائه.

يتبع الكتاب في أحداثه وقائع الكتاب السادس هاري بوتر والأمير الهجين، وتمتد الوقائع التي يُغطيها حتى عام 2017. ونتيجة لغموض معنى عنوانه الأصلي The Deathly Hallows قدمت رولينغ عنواناً بديلاً ليستعين به المترجمون هو The Relics of Death، بعد أن اعترض مترجم النسخة السويدية، وهذا هو العنوان الذي تُرجمت منه العناوين الفرنسية والألمانية أيضاً.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.