هاري بوتر ومقدسات الموت – الجزء 1 (فيلم)

هاري بوتر ومقدسات الموت – الجزء 1 (بالإنجليزية: Harry Potter and the Deathly Hallows – Part 1)‏ هو فيلم فنتازيا صدر في 2010 من إخراج ديفيد ياتس. هو الجزء الأول من الاقتباس السينمائي لهاري بوتر ومقدسات الموت الكاتبة ج. ك. رولينج. الفيلم هو السابع ضمن سلسلة أفلام هاري بوتر، السيناريو كتبه ستيف كلوفز وإنتاج ديفيد هيمان وديفيد بارون وج. ك. رولينج. الفيلم من بطولة دانيال رادكليف بدور هاري بوتر وروبرت غرينت وإيما واتسون بدور أصدقائه رون ويزلي وهيرمايني جرينجر.

هاري بوتر ومقدسات الموت – الجزء 1
Harry Potter and the Deathly Hallows – Part 1
معلومات عامة
الصنف الفني
فيلم فنتازيا — فيلم مقتبس من رواية
تاريخ الصدور
18 نوفمبر 2010 ،
مدة العرض
147 دقيقة
اللغة الأصلية
الإنجليزية
مأخوذ عن
البلد
مواقع التصوير
الجوائز
موقع الويب
الطاقم
المخرج
السيناريو
ستيف كلوفز
البطولة
الديكور
التصوير
الموسيقى
التركيب
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة
  • Heyday Films (en)
  • وارنر برذرز
المنتج
المنتج المنفذ
Lionel Wigram (en)
التوزيع
الميزانية
250 مليون دولار (تقاسمها مع الجزء 2
الإيرادات
960,283,305 دولار
التسلسل
السلسلة

في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية في جميع أنحاء العالم، حقق الجزء الأول 330 مليون دولار ، وهو ثالث أعلى إيرادات في السلسلة، وأعلى افتتاح في عام 2010 . بإجمالي إيرادات عالمي يبلغ 960 مليون دولار ، يمثل الجزء الأول ثالث أكثر الأفلام ربحًا لعام 2010 ، وثالث أعلى أفلام هاري بوتر من حيث الإيرادات العالمية، أصبح الفيلم في وقت من الأوقات هو العاشر من بين الأفلام الأكثر ربحًا على الإطلاق ، حصل على ترشيحين في جوائز الأوسكار رقم 83: أفضل إخراج فني وأفضل مؤثرات بصرية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.