هاري بوتر ومقدسات الموت – الجزء 2 (فيلم)

هاري بوتر ومقدسات الموت – الجزء 2 (بالإنجليزية: Harry Potter and the Deathly Hallows – Part 2)‏ هو فيلم أُصدر في عام 2011 من إخراج ديفيد ياتس (وهاري بوتر ومقدسات الموت – الجزء الأول والثاني) مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة المؤلفة ج. ك. رولينج كما يجدر بالذكر أنه الجزء الثامن والأخير من سلسلة أفلام هاري بوتر، قصة الفيلم تُكمل أحداث الجزء السابع... حيث يكمل هاري بوتر ورون ويزلي وهيرمايني جرينجر يكملون بحثهم عن الهوركركسات المفقودة للقضاء على اللورد فولديمورت، نجوم الفيلم هم: دانيال رادكليف بدور هاري بوتر، وروبرت غرينت بدور رون ويزلي، وإيما واتسون بدور هيرموني غرينجر.
هاري بوتر ومقدسات الموت – الجزء 2 تم إصداره في 13-15 يونيو 2011 وكان ثنائي الأبعاد وشكل ثلاثي الأبعاد وهو الفيلم الوحيد من سلسلة أفلام هاري بوتر يكون ثلاثي الأبعاد.
يعد الفيلم من أفضل الأفلام لعام2011، وهو ثامن أعلى إيرادات على مستوى الأفلام جميعها، وأعلى إيرادات لعام 2011، محققاً أيضاً أعلى إيرادات بين أجزاءه الثمانية، وقد وصل إجمالي إيراداته أكثر من مليار دولار!
نسخة الـقرص بلو راي والـدي في دي من الفيلم اُصدرت في 24 ديسمبر 2011 في الولايات المتحدة وأصدرت في المملكة المتحدة في يوم 2 ديسمبر 2011.

هاري بوتر ومقدسات الموت – الجزء 2
Harry Potter and the Deathly Hallows – Part 2 (بالإنجليزية)
معلومات عامة
التصنيف
الصنف الفني
فيلم فنتازيا — فيلم مقتبس من رواية — فيلم مغامرة
تاريخ الصدور
مدة العرض
130 دقيقة
اللغة الأصلية
مأخوذ عن
البلد
موقع التصوير
الجوائز
  •  National Board of Review: Top Ten Films (en)
موقع الويب
الطاقم
المخرج
السيناريو
Steve Kloves (en)
البطولة
الديكور
تصميم الأزياء
Jany Temime (en)
التصوير
الموسيقى
التركيب
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة
  • Heyday Films (en)
  • وارنر برذرز
المنتجون
التوزيع
إنتركوم — نتفليكس — FandangoNow (en)
الإيرادات
1٬341٬511٬219 US$
التسلسل
السلسلة
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.