هاف-لايف (لعبة فيديو)

هاف-لايف (بالإنجليزية: Half-Life)‏ هي لعبة فيديو صممت من قبل شركة فالف ونشرت من قبل سييرا إنترتينمنت في سنة 1998 لنظام الويندوز وهي أول لعبة تنتج من قبل شركة فالف وأول لعبة في سلسلة هاف-لايف. تدور أحداث القصة حول د.غوردن فريمان الذي يحارب نحو المخرج من مركز الأبحاث السري بلاك ميسا بعد التجارب حول العوالم الأخرى التي تحولت إلى كارثة، حيث يقاتل د.فريمان العديد من الفضائيين وجنود الولايات المتحدة والعملية السوداء.

هاف-لايف
(بالإنجليزية: Half-Life)‏ 

المطور شركة فالف
الناشر سييرا إنترتينمنت
شركة فالف
إلكترونيك آرتس
الموزع سييرا إنترتينمنت، ستيم
الموسيقى كيلي بيلي  
سلسلة اللعبة هاف-لايف  
محرك اللعبة جولد سورس
النظام ويندوز، بلاي ستيشن 2, ماك أوس, لينكس
تاریخ الإصدار 1998
نوع اللعبة تصويب منظور الشخص الأول
النمط لاعب واحد، عدة لاعبين
الوسائط قرص مضغوط
توزيع رقمي  
مدخلات لوحة المفاتيح ،  وماوس ،  وجيم باد  
التقييم
ESRB: 
PEGI:  USK: 

الموقع الرسمي الموقع الرسمي 
 

على عكس العديد من الألعاب الأخرى في ذلك الوقت، لا تحتوي هاف-لايف على أي مقاطع مشهدية حيث لا يوجد أي انقطاع أثناء اللعب والأحداث تحدث أمام عيني اللاعب، أحد مؤسسي شركة فالف جايب نويل قال أن فريق مصممي هاف-لايف أرادوا أن يصنعوا عالم غامر بدلا عن "معرض صور". محرك اللعبة, جولد سورس هو نسخة معدلة تماما من محرك كوايك مرخصة من قبل شركة إد سوفتوير.

حصلت لعبة هاف-لايف على إعجاب الجميع وحققت نجاح كبيرا بفضل اللعب واقعي ورسوميات والقصة وحصلت على العديد من الجوائز وهي تعتبر واحدة من أفضل الألعاب في جميع الأوقات وقد أثرت كثيرا في جميع الألعاب تصويب منظور الشخص الأول.

تم إصدار هاف-لايف أيضا لماك أوس, جنو/لينكس وبلاي ستيشن 2 كما تم تصميم أيضا نسخة هاف-لايف لدريم كاست لكن لم تنشر رسميا.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.