هاف-لايف 2

هاف-لايف 2 ؛ نصف-الحياة 2 (بالإنجليزية: Half-Life 2)‏ لعبة أطلاق نار من سلسلة هاف لايف (سلسلة) من شركة فالف وتستعمل محرك الألعاب "سورس"، تعتمد على الذكاء لأنها مملؤة بالـ الألغاز وأطلاق النار, تحمل عدة مراحل في قصة متتابعة على شكل فصول.

هاف-لايف 2
(بالإنجليزية: Half-Life 2)‏ 
غلاف فني يظهر بطل السلسلة، غوردون فريمان

المطور فالف سوفتوير
الناشر شركة فالف
سييرا إنترتينمنت
الموزع شركة فالف
إلكترونيك آرتس
الموسيقى كيلي بيلي  
سلسلة اللعبة هاف-لايف
محرك اللعبة سورس
النظام مايكروسوفت ويندوز
إكس بوكس
إكس بوكس 360
بلاي ستيشن 3
ماك أوس
لينكس
أندرويد  
تاریخ الإصدار 16 نوفمبر 2004
نوع اللعبة تصويب منظور الشخص الأول  
النمط لعبة فيديو فردية  
الوسائط قرص بصري
توزيع رقمي  
مدخلات لوحة المفاتيح  
التقييم
ESRB: 
PEGI:  USK: 

الموقع الرسمي الموقع الرسمي 

يتحكم اللاعب بجوردون فريمان ، الذي يقاتل الفضائين، ويتحد مع الحلفاء بما في ذلك مقاتلة المقاومة أليكس فانس، ويحارب باستخدام أسلحة مثل بندقية الجاذبية التي تتلاعب بالأشياء. استمر تطوير اللعبة لمدة خمس سنوات وكلف 40 مليون دولار أمريكي. وضع رئيس فالف "غابي نيويل" هدفًا لفريقه بإعادة تعريف ألعاب نوع FPS ، مع التركيز على أنظمة الفيزياء المتقدمة والشخصيات من غير اللاعبين. أعلنت فالف عن هاف-لايف 2 في E3 2003 وأصدرتها من خلال خدمة التوزيع الجديدة ستيم بعد تأخيرها لأكثر من عام.

حازت هاف-لايف 2 على إشادة عالمية بسبب الفيزياء المتقدمة والرسوم المتحركة والصوت والذكاء الاصطناعي والرسومات والسرد. وفازت بـ 39 جائزة من جوائز لعبة العام ، وتم اعتبارها واحدة من أعظم الألعاب على الإطلاق. بحلول عام 2011 ، باعت 12 مليون نسخة. تبعه مستوى إضافي مجاني ، هاف-لايف 2: الساحل المفقود (2004)، وهاف-لايف 2: أيبيسود ون (2006) وهاف-لايف 2: إبيسود تو (2007)، وتم إصدار هاف-لايف: أليكس في لعام 2020.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.