هاف-لايف 2: أيبيسود ون

هاف-لايف 2: أيبيسود ون (بالإنجليزية: Half-Life 2: Episode One)‏ (أو الحلقة واحد) هي لعبة فيديو من نوع تصويب منظور الشخص الأول، وهي الأولى في سلسلة حلقات تهدف أن تكون التالية لأحداث هاف-لايف 2. طورت من قبل شركة فالف وأطلقت في 1 يونيو 2006. في الأصل مسماة هاف-لايف 2: آفترماث، أعيد تسميتها لاحقا إلى أيبيسود ون بعدما أصبحت فالف واثقة في استخدام بنية حلقية للعبة. على غرار هاف-لايف 2، تستخدم الحلقة واحد محرك الألعاب سورس. اعتمدت اللعبة تقنيات جديدة في الإضاءة والتحريك، بالإضافة إلى تحسينات في الذكاء الاصطناعي للمرافق في اللعبة.

هاف-لايف 2: أيبيسود ون
(بالإنجليزية: Half-Life 2: Episode One)‏ 
غلاف فني يظهر أليكس فانس التي ترافق اللاعب طوال اللعبة.

المطور فالف سوفتوير
الناشر شركة فالف
الموزع إلكترونيك آرتس (بالتجزئه)
ستيم (أونلاين)
الموسيقى كيلي بايلي
سلسلة اللعبة هاف-لايف
محرك اللعبة سورس (بنية 4295، 11 أغسطس 2010)
النسخة الحالية 1.0.0.0 (2 مارس 2011)
النظام مايكروسوفت ويندوز، ماك أو إس عشرة، إكس بوكس 360، بلاي ستيشن 3
تاریخ الإصدار 1 يونيو 2006
نوع اللعبة تصويب منظور الشخص الأول
النمط لعبة فردية
متطلبات النظام
الوسائط قرص ضوئي، تحميل
مدخلات ماوس  
التقييم
ESRB: 
PEGI:  USK: 

الموقع الرسمي الموقع الرسمي 

تأخذ أحداث اللعبة مكانها مباشرة بعد أحداث هاف-لايف 2، في داخل وحول المدينة 17 التي مزقتها الحرب. تتتبع الحلقة واحد العالم غوردون فريمان ورفيقته أليكس فانس وهما يحاربان أثناء صراع الإنسانية المستمر ضد عرق البشر المتحولين المعروف بالكومباين. في بداية اللعبة، يستيقظ غوردون خارج قاعدة عمليات العدو، القلعة، بعد أن ترك فاقدا للوعي بعد الأحداث الختامية لهاف-لايف 2. خلال اللعبة، يسافر غوردون مع أليكس أثناء المحاولة للخروج من المدينة. مع قدوم اللعبة لنهايتها يتعرض غوردون وأليكس لحادث كبير، ويكشف عن مصيرهما في التتمة، الحلقة إثنان.

ترى فالف الحلقات واحد إلى ثلاثة بمثابة إصدار مستقل ومتكامل من السلسلة. تتوفر الحلقة واحد كجزء من مجموعة تعرف باسم ذا أورانج بوكس والتي تتضمن أيضا هاف-لايف 2، تيم فورتريس 2 وبورتال. تلقت الحلقة واحد رد فعل إيجابي بشكل عام، والجانب التعاوني في اللعب تلقى ثناءً خاصًا، لكن تم انتقاد قصر مدة اللعب.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.