هاوس (مسلسل)

هاوس (بالإنجليزية: House)‏ أو (House, M.D.) هو مسلسل درامي طبي أمريكي عرض على شبكة فوكس التلفزيونية لمدة 8 مواسم من 16 نوفمبر، 2004 إلى 21 مايو، 2012. تتمحور قصة المسلسل حول غريغوري هاوس (هيو لوري)، وهو مدمن مخدرات، غريب الأطوار ومبغض للبشرية لكنه طبيب عبقري يترأس قسم الطب التشخيصي في مستشفى برينستن-بلينسبورو التعليمي في نيوجيرسي. أنشأ فكرة المسلسل الرئيسية بول اتاناسيو بينما تولى ديفيد شور تطوير فكرة الشخصية الرئيسية للمسلسل.

House

أيضاً معروف باسم .House, M.D
النوع كوميديا دراما
غموض
الموضوع تشخيص  
صيغة دراما طبية
تأليف ديفيد شور
إخراج بيتر ميداك ،  وبراين سينجر ،  وجيس ألكسندر ،  ونيوتن توماس سيجل ،  وقاي فيرلاند ،  ونيلسون ماكورميك ،  وكيث غوردون ،  ودانيال ساكهايم ،  وتيم هنتر ،  وفرد جيربر  ،  وديران سارافيان ،  وباريس باركلي ،  وفريدريك كينغ كيلر ،  وفيليكس إنريكيز ألكالا ،  ولورا إينيس ،  وخوان خوسيه كامبانيلا ،  ومات شاكمان ،  وإلوداي كين ،  وبول مكرين ،  وهيو لوري ،  وآر لي إيرمي ،  وديفيد شور ،  ونيك جوميز ،  وميغيل سابوجنيك ،  وبيتر ويلر ،  وبيل جونسون    
سيناريو مايكل بيري  
بطولة هيو لوري
ليسا إدلستين
عمر ايبس
روبرت شون لينارد
جنيفر موريسون
جيسي سبنسر
بيتر جاكوبسن
كال بين
أوليفيا وايلد
أمبير تامبلين
أوديت أنابل
البلد  الولايات المتحدة
لغة العمل الإنجليزية
عدد المواسم 8
عدد الحلقات 177
الإنتاج
المنتج المنفذ بول اتاناسيو
كاتي جاكوبس
ديفيد شور
براين سينجر
توماس ل. موران
راسل فريند
غاريت ليرنر
غريغ ياتينز
هيو لوري
مدة العرض 42 دقيقة
الموزع 20th Television
NBCUniversal Television Distribution
الإصدار
القناة Fox
صيغة الصورة 480i
720p HDTV
عرض لأول مرة في الولايات المتحدة
بث لأول مرة في 16 نوفمبر، 2004
بث لآخر مرة في 21 مايو، 2012
وصلات خارجية
الموقع الرسمي http://www.fox.com/house
IMDb.com صفحة العمل

كان هاوس ضمن أول 10 برامج مشاهدة في الولايات المتحدة منذ بداية الموسم الثاني وحتى الموسم الرابع. عرض هاوس في 66 دولة حول العالم. كان هاوس البرامج الأكثر مشاهدة حول العالم في 2008. حاز المسلسل على العديد من الجوائز، بما في ذلك 5 جوائز إيمي، جائزتي غولدن غلوب، جائزة بيبودي و 9 جوائز بيبول تشويس. في 8 فبراير، 2012 أعلنت شبكة Fox أن الموسم الثامن سوف يكون الموسم الأخير للمسلسل. تم عرض الحلقة الأخيرة في 21 مايو، 2012.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.