هايدغارد بنجين

القديسة هيلدغارد من بينغن، رهبنة القديس بنديكت ((بالألمانية: Hildegard von Bingen)‏;) (1098 – 17 سبتمبر 1179)،تُعرف أيضًا باسم القديسة هيلدغارد، وعرافة الراين، كانت كاتبة ألمانية وملحنة وفيلسوفة ومسيحية صوفيةً ورئيسة دير بندكتية وشخصية كثيرة الرؤى وواسعة الاطلاع. انتخبتها صديقاتها الراهبات كـ مُعلمة عام 1136، وأسست أديرة روبرتسبيرج (Rupertsberg) في عام 1150 وإبينغن (Eibingen) في عام 1165. وقد ألفت عملاً دراميًا يعرف باسم Ordo Virtutum، والذي يعد أحد أعمالها كملحنة، كما أنه مثال أولي للدراما المتعلقة بالطقوس، ويمكن القول إنها أقدم مسرحية أخلاقية لا زالت موجودة حتى الآن.

ملفان  
هايدغارد بنجين
(بالألمانية: Hildegard von Bingen)‏ 

معلومات شخصية
الميلاد 1098
الوفاة سبتمبر 17, 1179
بينغن آن در راين
مواطنة ألمانيا
بالاتينات الانتخابية  
الديانة مسيحية
الحياة العملية
المهنة عالمة طبيعة ،  وكاتِبة ،  وملحنة ،  وفيلسوفة ،  ومزخرفة مخطوطات ،  وطبيبة ،  وراهبة ،  وشاعرة ،  وثيولوجية  
اللغات اللاتينية  
المواقع
IMDB صفحتها على IMDB 

وقد كتبت نصوصًا لاهوتية ونباتية وطبية، بالإضافة إلى خطابات وأغانٍ طقسية وقصائد، بينما أشرفت على توضيحات رائعة مصغرة. وهي بحسب الباحث مادوك من بين أكثر العلماء النساء تميزًا في القرون الوسطى. ألفّت الراهبة بنجين كتب عدّة حول الفيزياء والعلوم الطبيعية.

وعلى الرغم أن تاريخ الاعتراف الرسمي بها كقديسة كان معقدًا، فقد اعترفت بها أجزاء من الكنيسة الكاثوليكية الرومانية كقديسة لعدة قرون. في 7 أكتوبر 2012، أطلق عليها البابا بنديكت السادس عشر اسم طبيبة الكنيسة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.