هدف

الأهداف هي مجموعة من النتائج النهائية التي تسعى المؤسسات المدنية عبر إداراتها إلى تحقيقها، وهي في الغالب تحقيق أكبر قدر من الربح بأقل كلفة ممكنة كما تشمل التوسع المستقبلي وارتفاع نسبة البيع والإبقاء على التقدم أمام المنافسة. كما للعسكريين أهداف يسعون لتحقيقها سواء في السلم أو الحرب. أما على المستوى الأشمل فإن للدول أهداف تحددها إستراتيجيتها الوطنية.

تحتاج هذه المقالة كاملةً أو أجزاءً منها لإعادة الكتابة حسبَ أسلوب ويكيبيديا. فضلًا، ساهم بإعادة كتابتها لتتوافق معه. (أغسطس 2019)

الهدف هو ما يسعى إليه الفرد من أجل تحقيقه، فالأهداف هي أساس حياتنا. فمن منا لم يكن لديه هدف في حياته ويريد تحقيقه سواء كان هدفنا الدراسة أو النجاح أو العمل أو الإستحقاق ولدينا أهداف كثيرة بحياتنا. الهدف هو نهاية علمية لبداية نظرية لتحقيق الغاية والمراد منها أنجاز شيء ما والافتخار به اي انه تحقيق لاراده قوية. الهدف هو النتيجة الحاسمة التي يسعى إليها الشخص. الهدف له معان كثيرة فمنها أنه الغاية والخيار الأخير الذي يرغب الشخص بالوصول إليه كما يعبر الهدف انه الإنجاز المتحقق على أرض الواقع والأهداف كثيرة بحياتنا فكل شخص لديه هدف.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.