هدف علم الأحياء الجزيئي الرئيسي

الهدف الرئيسي لعلم الأحياء الجزيئية (Central dogma of Molecular biology ) هو  شرح لتدفق المعلومات الوراثية داخل النظام الأحيائي. أو هو عبارة عن مسار تحول المادة الوراثية من الحمض النووي DNA ألى حمض رايبوزي ناقل mRNA و التي يتم ترجمتها في الرايبوسومات كبروتينات. أول  من أشار لهذا المصطلح كان من قبل فرانسيس كريك في عام 1956 و إعادة نشرة في مجلة الطبيعة كورقة نشرت في عام 1970:

تحتوي هذه المقالة ترجمة آلية، يجب تدقيقها وتحسينها أو إزالتها لأنها تخالف سياسات ويكيبيديا.(نقاش) (يوليو 2016)

Central dogma كما تم وصفها بأنها "مسار تحول الحمض النووي الرايبوزي إلى بروتين،" تقرير كان في الأصل يسمى تسلسل الفرضية من قبل كريك. ولكن هذا التبسيط لا يجعل من الواضح أن العقيدة المركزية (Central dogma ) كما ذكر من قبل كريك لا يحول دون عكس تدفق المعلومات من RNA إلى DNA ، فقط استبعاد تدفق من البروتين الريبي النووي أو الحمض النووي. كريك استعمل كلمة عقيدة كان غير تقليدي، ومثير للجدل.

الفكرة أو العقيدة (Dogma) هو إطار لفهم نقل تسلسل المعلومات بين المعلومات التي تحمل بوليمرات حيوية في جميع الحالات، في الكائنات الحية. هناك ثلاث فئات رئيسية من هذه البوليمرات الحيوية: DNA و RNA (كل من الأحماض النووية) ، و البروتين.  الحمض النووي يمكن يستسخ (DNA replication), معلومات الحمض النووي يمكن نسخها إلى mRNA(النسخ) و البروتينات يمكن تصنيعه باستخدام المعلومات في mRNA كقالب بالترجمة إلى بروتين (ترجمة).

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.