هرمون ببتيدي

وغالبا ما تحتوي prohormones على بقايا أحماض أمينية زائدة عن الحاجة، والتي كانت ضرورية لتوجيه جزيء هرمون . تشق أنواع معينة من الديدان الببتيدية في الخلية الهرمون قبل أن يتم إطلاقه في مجرى الدم، مما ينتج عنه شكل هرمون ناضج . ثم تنتقل هرمونات الببتيد الناضجة عبر الدم إلى جميع خلايا الجسم، حيث تتفاعل مع مستقبلات محددة على أسطح الخلايا المستهدفة..

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (يناير 2019)
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يناير 2019)

تُفْرَض بعض الناقلات العصبية وتُطلق بطريقة مشابهة لهرمونات الببتيد، ويمكن استخدام بعض "الببتيدات العصبية"  في الجهاز العصبي كهرمونات عند إطلاقها في الدم.

عندما يرتبط هرمون الببتيد بمستقبل على سطح الخلية، يظهر رسول ثانٍ في السيتوبلازم، مما يؤدي إلى نقل الإشارة مما يؤدي إلى الاستجابات الخلوية.

تتفاعل بعض هرمونات الببتيد / البروتين (الأنجيوتنسين الثاني، البروتين المرتبط بالهرمونات الدرقية) مع مستقبلات داخل الخلايا موجودة في السيتوبلازم أو النواة بواسطة آلية داخلية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.