هنري براكونو

هينري براكونو (29 مايو 1780، 13 يناير 1855) كان الكيميائي وصيدلي فرنسي، ولد في كوميرسي. وعند وفاة والده في عام 1787، بدأ هنري تعليمه. وفي عمر الثالث عشر، وضع كمتدرب في صيدلية في نانسي حيث تعلم الصيدلة، الكيمياء، وعلم النبات. في سن الخامسة عشرة، غادر نانسي للخدمة العسكرية في مستشفى في ستراسبورغ.

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (نوفمبر 2020)
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (نوفمبر 2020)
هنري براكونو
معلومات شخصية

وفي بين عامي 1801-1802، عاش في باريس حيث تعلم في مدارس مختلفة، ومن عام 1802 حتى وفاته، عاش في نانسي حيث تم تسميته في عام 1807 مديراً للحديقة النباتية وعضوًا في الأكاديمية العلمية للمدينة. عمل ككيميائي حتى وفاته بشكل رئيسي في الكيمياء النباتية. وقدم العديد من الأبحاث على استيعاب النبات، و الأحماض العضوية ، تكوين النبات و الدهون . كما أنه قدم مساهمات بسيطة ل علم المعادن وعلم المياه. ثم انتخب في عام 1823 عضوا مراسلا لأكاديمية العلوم في باريس. حتى وفاته عام 1855 ، نشر 112 عملاً.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.