هنري بروكس آدمز

هنري بروكس آدمز (بالإنجليزية: Henry Brooks Adams)‏ (ولد 16 فبراير 1838 - توفي 27 مارس 1918) كان مؤرخًا أمريكيًا وعضوًا في عائلة آدمز السياسية، وينحدر من رئيسين للولايات المتحدة.

هنري بروكس آدمز
(بالإنجليزية: Henry Brooks Adams)‏ 

معلومات شخصية
الميلاد 16 فبراير 1838(1838-02-16)
بوسطن
الوفاة 27 مارس 1918 (80 سنة)
واشنطن العاصمة
مواطنة الولايات المتحدة  
عضو في الأكاديمية الأمريكية للفنون والآداب ،  والأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم ،  وفاي بيتا كابا ،  والجمعية الأثرية الأمريكية  ،  والجمعية التاريخية الأمريكية   
الزوجة ماريان هوبر ادامز (27 يونيو 1872–1885) 
الأب تشارلز فرانسيس آدمز، الأب  
إخوة وأخوات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة هارفارد
المهنة صحفي ،  وروائي ،  ومؤرخ العصر الحديث  ،  ومؤرخ ،  وكاتب ،  ورياضياتي  
اللغة الأم الإنجليزية  
اللغات الإنجليزية  
مجال العمل تاريخ  
موظف في جامعة هارفارد  
أعمال بارزة تعليم هنري آدمز  
الجوائز
جائزة بوليتزر عن فئة السيرة الذاتية
زمالة الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم    

كخريج شاب من جامعة هارفارد، كان سكرتير والده، تشارلز فرانسيس آدمز، سفير أبراهام لينكون إلى المملكة المتحدة. أثَّر النشر في الرجل الشاب وخصوصًا من خلال الخبرة الدبلوماسية في زمن الحرب، وانغماسه في الثقافة الإنجليزية، وخصوصًا أعمال جون ستيوارت ميل. بعد الحرب الأهلية الأمريكية، أصبح صحفيًا سياسيًا استضاف أبرز مثقفي أمريكا في منزليه في واشنطن وبوسطن.

خلال فترة حياته، كان يَشتَهر بكتابه تاريخ الولايات المتحدة خلال إدارتي توماس جيفرسون وجيمس ماديسون، وهو عملٌ من تسعة مجلدات، يُشاد بأسلوبه الأدبي.

فازت مذكراته التي نُشرت بعد وفاته بعنوان تعليم هنري آدمز بجائزة بوليتزر ومضت لتحصل على لقب أفضل كتاب غير خيالي باللغة الإنجليزية للقرن العشرين من قبل مودرن لايبراري.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.