هنري ستيوارت

هنري فريدريك ستيوارت أمير ويلز (19 فبراير 1594 - 6 نوفمبر 1612) كان النجل الأكبر للملك جيمس الأول والسادس و آن من الدانمارك . اسمه مشتق من الأجداد له: هنري ستيوارت، لورد دارنلي و فريدريك الثاني من الدنمارك . والده وضعه في رعاية جون أرسكين، إيرل مار ، والخروج من رعاية والدة الصبي، لأن جيمس بالقلق من أن اتجاه الأم نحو الكاثوليكية قد يؤثر على الابن. على الرغم من إزالة الطفل تسبب التوتر الهائل بين آن وجيمس، هنري ظلت تحت رعاية عائلة مارس حتى 1603، عندما جيمس أصبح ملك انكلترا وعائلته انتقلوا جنوبا. معمودية هنري على 30 أغسطس 1594 وكان ينظر على نطاق واسع الأمير هنري باعتباره الوريث مشرق وواعد لعروش والده. ومع ذلك، في سن ال 18، وقال انه بردسسد والده عندما مات من حمى التيفوئيد . شقيقه الأصغر تشارلز خلفه كوريث الوحيد لعروش الإنجليزية والاسكتلندية,دفن في كنيسة وستمنستر . له أخت أصغر من بسنتين أسمه الأميرة إليزابيث لاحقا ملكة بوهيميا واعتبر على نطاق واسع وفاة الأمير هنري بأنه مأساة للأمة.

هنري ستيوارت

معلومات شخصية
الميلاد 19 فبراير 1594(1594-02-19)
الوفاة 6 نوفمبر 1612 (18 سنة)
لندن  
سبب الوفاة حمى التيفوئيد  
مكان الدفن دير وستمنستر  
مواطنة مملكة إنجلترا
مملكة اسكتلندا  
الأب جيمس السادس والأول  
الأم آن من الدنمارك  
إخوة وأخوات
إليزابيث ستيوارت ،  ومارغريت ستيوارت   ،  وروبرت ستيوارت   ،  وتشارلز الأول ملك إنجلترا ،  وماري ستيوارت   ،  وصوفي ستيوارت   
عائلة بيت ستيوارت  
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة أوكسفورد  
المهنة سياسي ،  وأرستقراطي  
الجوائز
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.