هوارد زين

هوارد زين (بالإنجليزية: Howard Zinn)‏ (24 أغسطس 1922 - 27 يناير 2010) مؤرخ أمريكي، ناقد اجتماعي وسياسي عالمي. ولد لأبوين يهوديين.

هوارد زين
(بالإنجليزية: Howard Zinn)‏ 

معلومات شخصية
الميلاد 24 أغسطس 1922(1922-08-24)
بروكلين، نيويورك، نيويورك، الولايات المتحدة
الوفاة 2010
سانتا مونيكا، كاليفورنيا، الولايات المتحدة
سبب الوفاة نوبة قلبية  
الجنسية أمريكي
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة نيويورك، جامعة كولومبيا
المهنة كاتب مسرحي ،  وعالم سياسة   ،  ومؤرخ العصر الحديث  ،  ومؤرخ ،  وكاتب ،  وأستاذ جامعي ،  وداعٍ إلى السلم  ،  وصحفي ،  وناشط سلام ،  وناشط حقوقي  
اللغات الإنجليزية  
مجال العمل تاريخ  
موظف في جامعة هارفارد ،  وجامعة بوسطن  
الخدمة العسكرية
المعارك والحروب الحرب العالمية الثانية  
المواقع
الموقع الموقع الرسمي 
IMDB صفحته على IMDB 

تدمج فلسفة زين ما بين الفكر الماركسي والاشتراكية والديمقراطية الاجتماعية. وكان حتى وفاته من أبرز المدافعين عن الحقوق المدنية والحركات المناهضة للحرب منذ الستينيات.

ألف ما يزيد عن 20 كتاباً من أكثرها انتشاراً كتاب تاريخ الولايات المتحدة، وهو كتاب ما زال يطبع منذ عقود وقد بيع منه أكثر من مليون نسخة.

هوارد زين أستاذ فخري في قسم العلوم السياسية في جامعة بوسطن. وكان يقيم في حي أوبورندالي نيوتن في ماساشوستس. زوجته روزلين كانت فنانة - وقد توفيت في 14 مايو 2008. وبالإضافة إلى الفن، اشتغلت كمحررة وقامت بتحرير جميع كتب زوجها والعديد من مقالاته. وقد أنجبا مايلا وجيف، ولهما منهما خمسة أحفاد.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.