هوارد فيليبس لافكرافت

هوارد فيليبس لافكرافت (بالإنجليزية: Howard Phillips Lovecraft)‏ (20 أغسطس 1890- 15 مارس 1937)، كاتب أمريكي للخيال الغريب وخيال الرعب، وعُرِف بإنشائه لما أصبح كثولو ميثوس.

هوارد فيليبس لافكرافت
(بالإنجليزية: Howard Phillips Lovecraft)‏ 
 

معلومات شخصية
الميلاد 20 أغسطس 1890  
بروفيدنس، رود آيلاند  
الوفاة 15 مارس 1937 (46 سنة)  
بروفيدنس، رود آيلاند  
سبب الوفاة سرطان معوي  
مواطنة الولايات المتحدة  
الزوجة سونيا غريني  (3 مارس 1924–25 مارس 1926) 
الحياة العملية
المهنة روائي ،  وشاعر ،  وصحفي ،  وكاتب خيال علمي   ،  وكاتب مقالات  ،  وكاتب  
اللغات الإنجليزية  
أعمال بارزة نداء كثولو ،  والظل من خارج الزمن ،  وعند جبال الجنون ،  وقضية تشارلز دكستر وارد ،  وقطط أولثار ،  ورحلة الحلم لكاداث المجهول ،  والظل فوق إنسموث  
تأثر بـ روبرت ويليام تشامبرز ،  وإدغار آلان بو ،  ولورد دانسني  
التوقيع
 
المواقع
الموقع الموقع الرسمي 
IMDB صفحته على IMDB 
مؤلف:هوارد فيليبس لافكرافت  - ويكي مصدر
بوابة الأدب

ولد في مدينة بروفيدنس بولاية رود آيلاند، قضى لافكرافت معظم حياته داخل نيو إنجلاند. ولد وفي فمه ملعقة ذهب انتهت بوفاة جده. في عام 1913 كتب رسالة نقدية لمجلة اللب أدت في النهاية إلى مشاركته في خيال اللب. خلال فترة ما بين الحربين العالميتين، كتب ونشر قصصًا ركزت على تفسيره لمكانة الإنسانية في الكون. في رأيه، كانت الإنسانية جزءًا غير مهم من الكون غير المكترث الذي يمكن أن يجرف في أي لحظة. تضمنت هذه القصص أيضًا عناصر عجائبية تمثل الهشاشة المدركة لمركزية الإنسان.

كان لافكرافت في مركز مجموعة كبيرة من المؤلفين تُعرف باسم «دائرة لافكرافت». كتبت هذه المجموعة قصصًا شاركوا تفاصيلها فيما بينهم بشكل متكرر. كان أيضًا كاتبًا غزير الإنتاج للرسائل. احتفظ بمراسلات مع العديد من المؤلفين المختلفين وحماة الأدب. وفقًا لبعض التقديرات، كتب ما يقرب من 100 ألف رسالة على مدار حياته. في هذه الرسائل، ناقش نظرته للعالم وحياته اليومية، ودرّس المؤلفين الأصغر سنًا، مثل أوغست ديرليث ، ودونالد واندري، وروبرت بلوخ.

طوال سنوات شبابه، لم يكن لافكرافت قادرًا على إعانة نفسه من أرباحه كمؤلف ومحرر. كان مجهولًا فعليًا في أثناء حياته، ونشر بشكل حصري تقريبًا في مجلات اللب قبل أن يموت فقيرًا في سن 46، لكنه يعتبر الآن أحد أهم مؤلفي قصص الرعب الخارقة للطبيعة في القرن العشرين. من بين أكثر حكاياته شهرة «نداء كثولو»، و«الجرذان في الجدران»، و«عند جبال الجنون»، و«الظل فوق إنسموث»، و«الظل من خارج الزمن». كتاباته هي أساس كثولو ميثوس، الشخصية الخيالية التي ألهمت مجموعة كبيرة من المعارضة الأدبية، والألعاب، والموسيقى، ووسائل الإعلام الأخرى التي رسمت شخصيات لافكرافت، وإطاراته وموضوعاته، ما شكّل نوعًا فرعيًا أوسع يعرف باسم رعب لافكرافتي.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.