هولة

الهُوِلَة (بضم الهاء وكسر الواو وفتح اللام) ومفردتها هولي « حولي » هم العرب الذين تحولوا في هجرات مختلفة ومتتالية من شبه الجزيرة العربية واستقروا في مناطق على الشاطئ الشرقي للخليج العربي، وتسمى المنطقة " بر فارس " المسمى بشيبكوه، وهي منطقة مهمة في خارطة العالم الإسلامي، وتبلغ مساحتها حوالي 7230 كلم مربع، وقد اختارتها القبائل المهاجرة لقربها من جزيرة العرب، وساحل الخليج العربي، بالإضافة إلى مناخ المنطقة الذي لا يختلف كثيرًا عن بقية مناطق الخليج، إلا أن طبيعة التضاريس الجبلية لها تأثير في درجة الحرارة وكثرة الأمطار، وكان هذا الساحل موطنًا للفرس الذين فروا إلى داخل إيران بعد دخول العرب.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
الهُوِلَة
مناطق الوجود المميزة
 البحرين
 الإمارات العربية المتحدة
 الكويت
 قطر
 السعودية
 عمان
اللغات

العربية

الدين

السنّة، شافعي

في هذه المقالة ألفاظ تعظيم تمدح موضوع المقالة، وهذا مخالف لأسلوب الكتابة الموسوعية. فضلاً، أَزِل ألفاظ التفخيم واكتفِ بعرض الحقائق بصورة موضوعية ومجردة ودون انحياز. (نقاش) (أكتوبر 2010)

ينحدر الهولة من عرب الساحل الشرقي للخليج.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.