هيب هوب عربي

الهيب هوب العربي هو موسيقى الهيب هوب، الناشئة في الدول المتحدثة باللغة العربية، حيث يتم تأديته باللغة العربية، واللهجات العربية المحلية والإنجليزية والفرنسية واللغات البربرية (الأمازيغية) واللغة العبرية، إضافة إلى اللهجات العربية الدارجة المحلية. ومثل معظم فناني هذا النوع عرب متأثرون بشكل كبير بفناني هذا النوع الأمريكيين.

كما يضم فن الهيب هوب العربي بعض المغنيين ذوي الأصل العربي المقيمين في أوروبا وأمريكا الشمالية وأستراليا. مغنو الراب المشهورون يتعدى نداؤهم الجماهير العربية، حيث تعتبر أعمالهم عالمية.

تحظى موسيقى الهيب هوب بشعبية كبيرة في كل مكان تقريباً في الشرق الأوسط والخليج العربي وشمال أفريقيا. حيث أنك تسمعها في محطات الراديو والتلفاز بشكل متكرر، إلا أن العروض المباشرة لهذا الفن لم تبدأ إلا في عام 1990 م. العديد من مجموعات الهيب هوب لا تزال في وضع سيء وغير منتشر بسبب رؤيتهم وانتقاداتهم السياسية التي تعرضها للّوم من قبل الحكومات. ولذلك فإن الإنترنت هو المنفذ الرئيسي لمعظم هذه المجموعات. تؤدى هذه الموسيقى باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والبربرية (الأمازيغية)، ومثل معظم فناني هذا النمط، تأثر فنانو العالم العربي بالثقافة الأمريكية على نحو كبير.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.