هيرمان غورينغ

هيرمان غورينغ (12 يناير 1893 إلى 15 أكتوبر 1946) (بالألمانية: Hermann Göring سماع:  De-HermannWGoering.ogg): قائد عسكري نازي، ومؤسس الجهاز السري (الجستابو)، وقائد قوات الطيران الألمانية، خلال الحرب العالمية الثانية. ولد غورينغ في مدينة روزنهايم البفارية لعائلة غنية، وخدم في الحرب العالمية الأولى كطيار في سلاح الطيران، وقد نال عدة ميداليات لشجاعته في القتال. التحق بالحزب النازي في عام 1922، بعد لقاءه بهتلر، وسرعان ما تم تعيينه قائدًا لقوات الصاعقة النازية، وهي عبارة عن قوات خاصة لحماية أعضاء الحزب. شارك غورينغ هتلر في محاولة الانقلاب الفاشلة على النظام. بحكم صلات غورينغ بالطبقة الأرستقراطية في الحكومة البافارية، أُرسل لبرلين ممثلًا عن الحزب النازي لجلب تمويل مالي للحزب، وقد أقنع هتلر بعد ذلك بالانضمام للبرلمان، وبالفعل أصبح غورينغ المتحدث باسم البرلمان الألماني (الرايخستاغ) عام 1932.

هيرمان غورينغ
(بالألمانية: Hermann Göring)‏ 
هيرمان غورينغ في عام 1932.

رئيس الرايخستاغ
في المنصب
30 أغسطس 1932 – 24 إبريل 1945
المستشار هاينريش برونينغ
فرانز فون بابن
كورت فون شلايشر
هتلر
باول لوبي
أٌلغي المنصب
نائب مستشار ألمانيا
في المنصب
10 فبراير 1941 – 23 إبريل 1945
فرانز فون بابن
فرانز بلوتشر
وزير الطيران الألماني
في المنصب
27 إبريل 1933 – 23 إبريل 1945
الرئيس أدولف هتلر (فوهرر)
المستشار أدولف هتلر
منصب مستحدث
ألغي المنصب
وزير الاقتصاد الألماني
في المنصب
26 نوفمبر 1937 – 15 يناير 1938
الرئيس هتلر (فوهرر)
المستشار هتلر
معلومات شخصية
اسم الولادة (بالألمانية: Hermann Wilhelm Göring)‏ 
الميلاد 12 يناير 1893(1893-01-12)
روزنهايم، مملكة بافاريا، الامبراطورية الألمانية
الوفاة 15 أكتوبر 1946 (53 سنة)
نورمبيرغ، ألمانيا
(انتحر بواسطة السم)
سبب الوفاة تسمم بالسيانيد  
مواطنة ألمانيا النازية
الإمبراطورية الألمانية  
لون الشعر أشقر داكن   
الطول 1.78 متر  
الديانة لوثرية
عضو في كتيبة العاصفة ،  وجمعية ثول  
الزوجة كارين غورينغ
(1923–1931 توفيت متأثرة بالمرض)
إيمي غورينغ
(1935–1946)
أبناء 1
إخوة وأخوات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونخ  
المهنة سياسي، وقائد عسكري
الحزب الحزب النازي
اللغات الألمانية  
موظف في غيستابو  
تهم
التهم جريمة ضد الإنسانية
جريمة حرب
المؤامرة  
الخدمة العسكرية
في الخدمة
الولاء
الفرع
الرتبة
القيادات سلاح الجو الألماني (1935–1945)
المعارك والحروب
الجوائز
التوقيع
المواقع
IMDB صفحته على IMDB 

بعد أن أصبح هتلر مستشارًا لألمانيا عام 1933، عُين غورينغ في عدة مناصب، كان أهمها تأسيس نواة الجهاز السري الألماني (غستابو)، كما عُين قائدًا لسلاح الطيران الألماني عام 1935. في عام 1936، وضع غورينغ خطة اقتصادية لأربع سنوات، ضمن برنامج هتلر الانتخابي، يتم بموجبها إعادة تنشيط الجيش، والاقتصاد، استعدادًا لدخول ألمانيا في حروب مستقبلية. في عام 1941، قاد غورينغ وخطط لعملية الوضع النهائي، والتي أعطت أوامر لوزير الداخلية فيلهلم فريك آنذاك لحل المسألة اليهودية، وتم بالفعل إرسال الآلاف من اليهود إلى معسكرات الاعتقال، وقضى العديد منهم ضمن ما يُسمى المحرقة اليهودية.

في أواخر الحرب العالمية الثانية، فشل سلاح الجو الألماني في صد الهجمات المتكررة لسلاح الجو الملكي البريطاني، حاول غورينغ ثني هتلر عن مواصلة الحرب، إلا أن الأخير رفض طلباته المتكررة، مما حدا بغورينغ في أواخر الحرب، أن يُعلن نفسه الفوهرر الجديد لألمانيا النازية، واعتبر هتلر ذلك انقلابًا عليه، فجرّده من ألقابه، ورتبه العسكرية، وأوصى بإعدامه فيما بعد. بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، والتي انتهت باستسلام ألمانيا النازية، أُدين غورينغ كمجرم حرب في محاكم نورمبرغ، وحُكم عليه بالإعدام، إلا أنه قام بالانتحار قبل تنفيذ الحكم، وذلك بتسميم نفسه.

يعتبر غورينغ أبرز مهندسي الألمانية النازية. تم الاستشهاد بأقواله مراراً وتكراراً في كتاب "يوميات نورمبرغ" الذي يتناول أحداث محاكم نورمبرغ الشهيرة بعد الحرب العالمية الثانية. كما يُعتبر أكبر مسؤول نازي يخضع للمحاكمة في محاكم نورمبرغ.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.