هيستوري (ألبوم)

هيستوري : الماضي، الحاضر والمستقبل الكتاب الأول (عادة يختصر بهيستوري) هو استوديو ألبوم التاسع للمغني الأمريكي مايكل جاكسون، وهو خامس استوديو ألبوم أصدر من طرف إبك ريكوردز وأول مرة من طرف شركة مايكل جاكسون إم جي جي بروداكشنز .صدر الألبوم في 18 يونيو 1995.ويتكون من قرصين مدمجين : القرص الأول عبارة عن أفضل الأعمال سابقة حققت نجاح منذ 1979 إلى حينها، أما القرص الثاني فهو يتكون من أغاني جديدة وأغلبها ألفت وأنتجت من طرف جاكسون.
القرص الأول من الألبوم يتضمن ثلاث أغاني من ألبوم جاكسون السابق دينجرس (1991) والذي شد انتباه الإعلام خاصة في الجرائد وذلك لتطرقه لمواضيع مثل حماية البيئة، الطمع، الإنتحار، الظلم والإنعزال.
هيستوري أيضا هو ألبوم مثير للجدل، فقد اتُهم جاكسون بمعاداة السامية ضد اليهود في أغنتيه They Don't Care About Us وكان رد جاكسون أنه لم يقصد أي إهانة وفي كل مناسبة كان يستنكر موضوع معاداة السامية وقد أنهى جاكسون النزاع بإعادة تسجيل الأغنية.
اتُهم كاتب ومنتج أغنية You Are Not Alone آر كيلي بالسرقة الفكرية للأغنية وفي 2007 منعت الأغنية من محطات بلجيكا بعدما حكم القاضي بأن الأغنية مسروقة فكريا. ثمانية أغاني سينجلز أصدرت من الألبوم منها اثنان تروجيان.
الألبوم حاز على إعجاب النقاد وأيضا نجح من حيث المبيعات و باع ألبوم هيستورى 20 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم وقد بدأ بالمركز الأول في عدة بلدان من ضمنها الولايات المتحدة، كندا، أستراليا، فرنسا والمملكة المتحدة وكذلك في توب تين إسبانيا، الهند والمكسيك. الألبوم حاز على ستة بلاتينيوم في نهاية سنة 1996 في أوروبا.
الألبوم ترشح لخمس جوائز غرامي وفاز بواحدة عن فئة أفضل فيديو كليب لأغنية سكريم.
القرص الأول من الألبوم الذي يتضمن أفضل الأغاني السابقة تم إصداره منفردا في 13 نونبر 2001 تحت اسم Greatest Hits: HIStory, Volume I وقد باع أربعة ملايين نسخة في بداية سنة 2010، القرص الثاني من الألبوم أصدر أيضا منفردا في بعض الدول الأوروبية سنة 2011 . ألبوم هيستوري يعتبر أفضل ألبوم قرصين مبيعا في التاريخ بين 20 و30 نسخة عالميا.

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (أغسطس 2016)
هيستوري : الماضي ، الحاضر والمستقبل الكتاب الأول

ألبوم إستوديو / أفضل الأعمال لـمايكل جاكسون
الفنان مايكل جاكسون
تاريخ الإصدار 18 يونيو 1995
التسجيل 1978 - 1995
النوع بوب، روك، بوب الرقص، آر أند بي، السول
المدة 148:58
عدد الأغاني 15 (جديدة) 15 (أفضل الأعمال)
اللغة الإنجليزية
المنتج مايكل جاكسون · جانيت جاكسون · آر كيلي · دالاس أوستن · رينيه مور · ديفيد فوستر
التسلسل الزمني لـمايكل جاكسون
دينجرس
(1991)
 
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.